• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الثامنة عالمياً في 2015

الإمارات الأولى إقليمياً في التعرض للهجمات الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

عبدالرحمن إسماعيل - الاتحاد نت

حلّت دولة الإمارات في المرتبة الثامنة عالمياً والأولى إقليمياً في قائمة الدول الأكثر تعرضاً للهجمات الإلكترونية، كما حلت الدولة في المرتبة 41 عالمياً من حيث التهديدات الأمنية الإلكترونية من المرتبة 49 في العام 2014، بحسب الإصدار 21 الخاص بالتهديدات الأمنية لشركة سيمانتك العالمية المتخصصة في الحلول الأمنية المعلوماتية.

وذكرت الشركة في تقريرها الذي أصدرته، اليوم الاثنين، أن النسخة الجديدة للعام 2015 تسلط الضوء على عمل مجرمي الإنترنت كجماعات تتبنى أفضل الممارسات وتقوم بتأسيس شركات تتبع أساليب محترفة بهدف زيادة التأثير السلبي لهجماتها الإلكترونية على الشركات والأفراد، وتمتد هذه الفئة الجديدة من المجرمين الإلكترونيين المحترفين ضمن نظام مهاجمين جماعيين متكامل، ما يزيد من فرص تهديدها للشركات والأفراد ويسهم في ارتفاع نسبة الجرائم الإلكترونية.

وقال حسام صيداني المدير الإقليمي لشركة سيمانتك في منطقة الخليج: «تتوازى مهارات جماعات المجرمين الإلكترونيين المحترفين اليوم مع المهارات التي يتمتع بها المهاجمون المدعومون من قبل الدول، ولديهم موارد كبيرة وموظفون فنيون من ذوي المهارات العالية يعملون بكفاءة وفق ساعات عمل الشركات العادية، حتى أنهم لا يعملون خلال عطلة نهاية الأسبوع والإجازات الأخرى».

وبحسب التقرير، تغير ترتيب دولة الإمارات فيما يتعلق بتعرضها لتهديدات أمنية إلكترونية خلال عام 2015، بشكل سريع، حيث حلت الدولة في المرتبة الـ41 بعدما كانت في المرتبة 49 خلال عام 2014، ويشير هذا التحول إلى نسبة مرتفعة عالمياً للتهديدات الأمنية المبنية على مصادر، بما في ذلك البرمجيات الخبيثة، ورسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها، وهجمات التصيد، والهجمات على المواقع الإلكترونية والشبكات، والبرمجيات المستقلة في البلاد.

وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حلت دولة الإمارات في المرتبة السادسة بعدما كانت في المرتبة السابعة العام الماضي في هذا المجال، وتعرضت شركات كثيرة داخل الدولة إلى «هجمات تصيد» ما أدى إلى احتلال الإمارات المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمرتبة الثامنة عالمياً في ما يتعلق بهذا الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا