• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

فريق «الطواف العربي» يكمل الجولة إلى الدوحة رغم الصعاب

سباق أبوظبي للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً الجمعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

نبيل فكري (أبوظبي) - ينظم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت سباق أبوظبي للمحامل الشراعية فئة (22) قدماً الذي يقام بعد غدٍ، الجمعة، ويشارك في كل محمل (4) بحارة فقط، على ألا يزيد عمر المشارك على (15) عاماً، وذلك تشجيعاً لفئة الشباب للمشاركة واكتساب مزيد من الخبرة، وتعتبر هذه هي الجولة الأولى لهذه الفئة من القوارب خلال هذا الموسم.

وكان القارب «مقصص» بقيادة النوخدة راشد محمد الرميثي، قد فاز بسباق اليوم الوطني للقوارب الشراعية «22 قدماً»، الذي أُقيم في السابع من ديسمبر الماضي، وجاء في المركز الثاني القارب «مهاجر» بقيادة النوخذة أحمد بن ماجد، وفي المركز الثالث حل القارب «داحس» بقيادة النوخذة عمر عبدالله محمد.

وفاز ببقية المراكز من الرابع إلى العاشر على التوالي: «الزعيم»، بقيادة النوخذة عبيد جمعة الرميثي، «بوطينة»، بقيادة النوخذة يوسف أحمد الحمادي، «وافي»، بقيادة النوخذة خلف بطي مصبح المري، «زلزال»، بقيادة النوخذة سهيل عبدالله المرزوقي، «مزاحم»، بقيادة النوخذة عتيق محمد المزروعي، «السرب»، بقيادة النوخذة الحر راشد المهيري، و«فزاع»، بقيادة النوخذة على ثاني الرميثي.

من ناحية أخرى، حطت الفرق المشاركة في الطواف العربي للإبحار الشراعي رحالها في العاصة القطرية الدوحة بعد انطلاقها من البحرين في جولة عاندت رياحها أشرعة الربابنة فيها، وتشارك في الطواف تسع فرق، من بينها فريق نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الذي يشارك لأول مرة لاكتساب الخبرة، وإكمال الطواف حتى نهايته، ثم السعي بعد ذلك للمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى، وهو ما تحقق بانتهاء الجولة الأولى، حيث أكمل الفريق الجولة رغم الظروف القاسية، وإن كان قد حل ثامناً، فيما حل في صدارة الجولة فريق بي. أيه. إي للأنظمة، وحل في المركز الثاني فريق بنك إي. أف. جي موناكو وجاء فريق مسي فرنكفورت الشاب ثالثاً متقدماً على نخبة من البحارة المحترفين من المنطقة وخارجها.

وخلافاً للسنة الماضية التي شهدت تأجيلاً لانطلاقة السباق بسبب سرعة هبوب الرياح التي بلغت 30 عقدة، كان سبب تأخر الانطلاقة هذا العام هو انعدام هبوب الرياح، ما جعل الفرق تبحر باستخدام المحركات لبلوغ شارة البداية.

وعلى الرغم من انطلاقة السباق البطيئة ووصول الفرق المتأخر إلى الدوحة، إلا أن الجماهير كانت على موعد مع سباقات قصيرة مثيرة في اليوم الرياضي لقطر أمس، وقد جاء تنسيق وقت إجراء السباقات القصيرة للقوارب المشاركة في الطواف العربي للإبحار الشراعي متفقا مع احتفالات قطر بيومها الرياضي الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا