• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البطولة على خط الانطلاقة الخميس في دبي

منتخبنا يبحث عن «بصمة» في مونديال الطاولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

معتصم عبدالله (دبي)

يستعد منتخبنا الوطني لكرة الطاولة (الرجال، السيدات) لمشاركة استثنائية في بطولة كأس العالم لكرة الطاولة، والتي تنطلق في دبي الخميس المقبل، وتستمر حتى الأحد، بمشاركة 24 منتخباً من أبطال القارات، وستكون المشاركة المقبلة الأولى للاعبات منتخبنا في بطولة كأس العالم، بعد أن اقتصرت المشاركة السابقة في البطولة التي استضافتها دبي أيضاً في عام 2010 على خمسة لاعبين ضمن منتخب الرجال، فيما حظيت مجد البلوشي بفرصة المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى التي استضافتها دبي مطلع العام الحالي.

وتضم قائمة منتخب الرجال المشاركة في البطولة مروان منصور (النصر)، جاسم محمد لنجاوي (الوصل)، إبراهيم أحمد (النصر)، عبدالله ابراهيم (النصر)، عبدالله البلوشي (الأهلي)، فيما تضم قائمة منتخب السيدات أربع لاعبات ممثلات في مجد البلوشي، نورة المازمي، أميرة المزروعي وشما المزروعي.

وذكر أحمد البحر الأمين العام المساعد لاتحاد كرة الطاولة ومدير المنتخبات الوطنية، أن قائمة منتخب الرجال ضمت عناصر ناشئة أمثال عبدالله إبراهيم وعبدالله البلوشي، تقرر الدفع بهم في البطولة لاكتساب خبرة الوجود في البطولات الكبرى والاحتكاك بمستويات التصنيف المتقدم في اللعبة على مستوى العالم.

وتضم منافسات الرجال في بطولة العالم 12 منتخباً، على رأسها المنتخب الصيني بطل آسيا 2013، والمصنف الأول على مستوى العالم، البرتغال (بطل أوروبا)، كندا (بطل أميركا الشمالية 2014)، البرازيل (بطل أميركا الجنوبية 2014)، أستراليا بطل (أوقيانوسيا 2014)، مصر (صاحب التصنيف الأعلى في القارة الأفريقية بوجوده في المركز 26 عالمياً)، إضافة إلى منتخبات ألمانيا (المصنف الثاني)، اليابان (الثالث)، كوريا الجنوبية (الخامس)، الصين تايبيه (السادس)، والنمسا (الثامن)، بجانب منتخبنا المستضيف وصاحب المركز 88 عالمياً، في المقابل تشهد منافسات (السيدات) مشاركة 12 منتخباً ممثلة في الصين، المانيا، كندا، البرازيل، مصر، أستراليا، اليابان، هونج كونج، سنغافورة، كوريا الجنوبية، رومانيا، والإمارات (المستضيف).

وأشار البحر إلى أن المشاركة في بطولة العالم تضمن للاعبي منتخبنا التباري مع أقوى المستويات العالمية في اللعبة بوجود أبطال خمس قارات، إضافة إلى أصحاب التصنيف الأعلى، لافتاً إلى أن المنافسة على المراكز الأولى سيكون صعباً في ظل التصنيف الحالي للمنتخبات الاماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا