• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

برعاية نهيان بن زايد.. 40 دولة في ضيافة أبوظبي

«مونديال الجو جيتسو» يرسم لوحة الإبداع بالشباب والناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2018

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق اليوم منافسات بطولة العالم للناشئين والشباب للجو جيتسو في الساعة التاسعة على صالة «مبادلة أرينا»، بمشاركة 700 لاعب ولاعبة من 40 دولة بمختلف قارات العالم، في منافسات تستمر حتى بعد غدٍ.

وتقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي للجو جيتسو، وللمرة الأولى بمدينة عربية أو آسيوية، حيث كان لأبوظبي عاصمة الجو جيتسو العالمية السبق في تنظيم هذا الحدث، الذي ينتظر أن يحطم كل الأرقام القياسية في عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة عبر تاريخها، ولا سيما أن تلك البطولة هي أول حدث كبير لـ«فن الترويض» بعد التدشين الرسمي لمقر الاتحاد الدولي للجو جيتسو، بعد انتقاله من العاصمة اليونانية أثينا إلى مقره الرسمي الجديد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

من ناحيته، رحب عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي الآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، بضيوف الإمارات، متمنياً التوفيق، وطيب الإقامة للجميع، وأكد أن أبوظبي التي اعتادت على الاحتفاء برياضة الجو جيتسو، ستكون على موعد مع بطولة مهمة ينظمها الاتحاد الدولي، وقال: كل الترتيبات قد اتخذت ليس للتنظيم الناجح للحدث، ولكن لإبهار كل المشاركين، وتقديم حدث استثنائي يبقى في ذاكرة كل من شارك فيها، مشيراً إلى أن البطولة تتواكب مع مبادرة «عام زايد» الغالية على نفوس الجميع، وأن كل دول العالم سوف تبعث رسالة من خلالها أن القائد والمؤسس باقٍ في قلوب الجميع، وحاضر في كل المناسبات بعطائه ومآثره ومبادراته.

وأضاف الهاشمي: منتخبنا استعد بشكل جيد، ونتقدم بالشكر والتقدير إلى دائرة التعليم والمعرفة على تعاونها الكامل معنا، لتفريغ اللاعبين للمعسكر المغلق الأخير، ونرجو أن نحصد عدداً غير مسبوق من الميداليات الملونة في كل الفئات، خصوصاً أننا سنشارك بفريق كامل.

ويتوقع الهاشمي أن تكون النزالات قوية، مع حضور كل المنتخبات بقوتها الضاربة، كما أن البطولة لا تعترف بأحزمة ولكن تقام بنظام أوزان؛ بمعنى أن كل منتخب يختار أفضل لاعبين اثنين في كل وزن، وهو ما يفرز أبطالاً حقيقيين في كل الفئات، وفي الغالب فإن منافسات الناشئين والشباب تكون حافلة بالمفاجآت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا