• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس قسم الشرق الأوسط في المنتدى الاقتصادي:

رؤية الإمارات للابتكار.. مصدر إلهام لحكومات المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

مصطفى عبد العظيم(دبي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد ميروسلاف دوسيك، كبير المديرين ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي، أن رؤية واستراتيجية حكومة الإمارات للابتكار تشكل مصدر إلهام وتحفيز لحكومات المنطقة والعالم.

واعتبر دوسيك أن تركيز القمة الحكومية في دورتها الثالثة على الابتكار لحكومات المستقبل، رسالة قوية لحكومات العالم بأهمية الابتكار والتطوير الحكومي لاستعادة الثقة بين الحكومات والشعوب وإسعاد المواطنين، مشيراً إلى أن القمة، ومن خلال مشاركات واسعة لرؤساء وممثلي منظمات دولية مختلفة ومسؤولين حكوميين ومفكرين وأكاديميين، تعكس المكانة العالمية للإمارات وشغف حكومتها بالتطوير والابتكار والإبداع.

وأوضح أنه رغم ما تموج به المنطقة من أحداث وتقلبات وعدم استقرار، ترسل الإمارات عبر القمة رسالة إيجابية للعالم بأن الحكومات المبدعة والمبتكرة هي الأكثر رسوخاً وقرباً من مواطنيها هو ما عكسه تقرير التنافسية العالمية الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي 2014/2015، والذي حلت فيه الإمارات في المرتبة الـ 12 عالمياً، وتبوأت مراكز متقدمة في المؤشرات الفرعية الخاصة بالثقة والأداء الحكومية.

وأضاف في حوار مع « الاتحاد» على هامش مشاركته في القمة الحكومية الثالثة التي اختتمت أعمالها في دبي أمس، أن القمة نجحت بشكل كبير في صياغة ملامح حكومات المستقبل، موضحاً أن أهم موضعين يشغلان السياق العالمي الجديد وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، هما الموجة الثانية من الثورة التكنولوجيا، وقضايا الطاقة، منوهاً بمحاور القمة الحكومية ودورها في مناقشة الأزمات والتحديات التي تواجه الحكومات في الوقت الراهن، وغياب الثقة بينها وبين الأفراد، وأيضاً في إيجاد حلول لتلك الأزمات.

وقال مدير ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي: «إن اجتماع العالم تحت مظلة القمة الحكومية 2015 في دبي لمناقشة مستقبل الحكومات والاطلاع على تجربة الإمارات الحكومية الفريدة، يؤكد أهمية الإمارات كلاعب مؤثر في العالم»، مؤكداً أن العالم في هذا العصر بات أكثر تشابكاً وترابطاً، ما يعني أن نجاح حكومة دولة ما أو فشلها ينعكس بشكل مباشر وسريع على حكومات أخرى عديدة سواء كانت تلك المجاروة لها أو البعيدة عن نطاقها الجغرافي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض