• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

بهدف تعزيز حضورها في المحافل الدولية

«مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تشارك في معرض لندن للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أمس، عن مشاركتها في معرض لندن الدولي للكتاب، الذي يبدأ أعماله اليوم حتى 16 مارس، حيث تطلق مجموعة من الكتب الحديثة لأبرز المؤلفين العرب، إلى جانب تنظيمها مجموعة من الفعاليات الثقافية، بهدف تعزيز حضورها في المحافل الدولية المهمة والمعنية بالكتب والنشر، والترويج لمبادراتها وإصداراتها العربية والأجنبية، إلى جانب التواصل الفعَّال والمباشر مع الجمهور والمؤلفين ودور النشر لإبرام شراكات جديدة.

وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسسة، إن هذه المشاركة تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته مشاركات المؤسسة في معرض لندن الدولي للكتاب خلال السنوات الماضية، حيث يشكِّل الحدث منصة مثالية للاطلاع على مستجدات قطاعات النشر والتوزيع وإدارة الحقوق، كما يعزِّز دور المؤسَّسة في المشهد الثقافي على مستوى المنطقة والعالم.

وأضاف «يتيح معرض لندن الدولي للكتاب الفرصة للمؤسَّسة لبناء شراكات جديدة مع شركاء متميزين حول العالم في مجالات نشر ونقل المعرفة، كما يتيح الحدث للناشرين من كل مكان تعرُّف الخطط التشغيلية القادمة للمؤسَّسة، والتي تشمل إطلاق مبادرات معرفية نوعية ومنتجات ثقافية تدعم ترسيخ مفهوم القراءة في المجتمعات».

ومن خلال مشاركتها في المعرض تطلق قنديل للطباعة والنشر والتوزيع، الذراع الاستثمارية للمؤسسة، كتاب «الصراع المصري العثماني والتوازن الدولي في ثلاثينيات القرن الماضي» للمؤلف علي عفيفي علي غازي، الذي يتناول دور الصراع المصري العثماني في إعادة صياغة نظام توازن القوى الدولي في القارة الأوروبية في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، تجاه منطقة الشرق الأدنى. وتنظم المؤسسة في جناحها خلال المعرض حفل استقبال للناشرين وعدد من الشخصيات الثقافية والفكرية البارزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا