• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتقديم خدمات فعالة وسريعة وغير مكلفة

«التوجهات المستقبلية»: يجب على الحكومات تجربة تكنولوجيات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

آمنة الكتبي (دبي)

ناقشت جلسة التوجهات المستقبلية للخدمات الحكومية في اليوم الثالث والأخير من القمة الحكومية دور الحكومات في تطوير خدمات إلكترونية تتسم بالكفاءة والفعالية. وتحدث في الجلسة الدكتور هانز بول بيركنر، رئيس مجلس إدارة مجموعة بوسطن للاستشارات، وبول ماكميلان، مدير القطاع العام بشركة «ديلويت»، وشون شاين، المدير التنفيذي لقطاع الصحة والخدمات العامة في شركة «إكستنشر».

وقال شون شاين إن هناك ضرورة لتوجه الهيئات والمؤسسات الحكومية إلى تجربة بعض التكنولوجيات الصغيرة لبناء نموذج خدمي سريع، لأنه سيتيح تطوير وتدفق منتجات وخدمات جديدة، وسيمكن المطورين من إنشاء تطبيقات إضافية تُمكن المستخدمين من الحصول على تجربة فريدة وعالية الجودة. وشدد شاين على ضرورة فتح الحكومات مزيداً من قنوات التواصل مع الأفراد الذين يواجهون صعوبة في التعامل مع التكنولوجيا، مثل إنشاء مراكز الخدمة الواحدة، والأكشاك التفاعلية، والنظارات الذكية، وغيرها من الوسائل، التي يمكن أن تطور الأداء الحكومي بشكل مميز.

وأوضح بول ماكميلان، مدير القطاع العام في شركة «ديلويت»، أنه ينبغي تقبل واعتماد الابتكارات التقنية لتطوير الأداء الحكومي، لأن الشعوب تستفيد بشكل ملحوظ من الخدمات العامة التي إن اعتمدت على التكنولوجيا، ستوفر كثيراً من النفقات على الجهات الحكومية، وتلبي احتياجات الجمهور بصورة أسرع، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كثيرة يمكن تأمينها بكلفة قليلة.

كما اقترح ماكميلان خلال مشاركته في فعاليات الجلسة على الجهات الحكومية في الإمارات والمنطقة العربية دمج بعض الخدمات الأساسية المقدمة إلى الجمهور، بما يضمن وصول هذه الخدمات إلى الفئات التي تحتاج إليها، بصورة تساعد الجهة الحكومية إلى تقليص نفقاتها بشكل كبير، وهو ما ينسجم مع خطط أي حكومة لتقديم خدمة نوعية متقدمة، بأقل كلفة. فيما ركز الدكتور هانز بول بيركنر، رئيس مجلس إدارة مجموعة بوسطن للاستشارات على أهمية وصول الدعم لمستحقيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض