• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالب طهران بإنهاء احتلالها جزر الإمارات الثلاث

البرلمان العربي يعتبر «حزب الله» إرهابياً ويدين تدخلات إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

قال رئيس البرلمان العربي معالي أحمد الجروان أمس، إن البرلمان العربي قرر اعتبار حزب الله اللبناني جماعة إرهابية، فيما دان تدخلات إيران في شؤون الدول العربية.

وأضاف الجروان في تصريح صحفي، أن أعضاء البرلمان ارتأوا من خلال بعض المعطيات القانونية فيما يخص القضايا الأمنية اعتبار «حزب الله جماعة إرهابية»، معرباً عن إدانته للممارسات التي يقوم بها، وتستهدف «زعزعة» أمن العديد من دول المنطقة.

وأوضح أن لجنة الشؤون الخارجية التابعة للبرلمان العربي دانت تدخلات حزب الله واعتبرته إرهابياً، مضيفاً «أننا نأمل أن يوجه حزب الله سلاحه ضد إسرائيل بالأساس، وأن يكون هناك تنسيق في حماية الأمن القومي العربي».

وأشار إلى أن حزب الله هو «حزب إرهابي»، وقد أقرت جامعة الدول العربية ذلك وكثير من المواثيق الدولية ومنظمة التعاون الإسلامي، نظراً لتدخلاته السلبية في شؤون العديد من دول المنطقة.

وأضاف أن البرلمان العربي دان في بيانه الختامي «التدخل الخارجي الإيراني المباشر وغير المباشر من خلال حزب الله في شؤون الدول العربية» ، مؤكداً رفضه«لأي تدخل أجنبي من أي جهة في أي من الدول العربية، بما يهدد سلامة الأمن القومي العربي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا