• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

«دو» تطلق حلول إدارة الأجهزة المتحركة حسب الطلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - أطلقت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، حلول إدارة الأجهزة المتحركة MDM، وهي حلول سحابية حسب الطلب موجهة للأعمال، تتوافر على السحابة أو في مقر الشركة، وتهدف إلى إدارة البيانات المؤسسية على الأجهزة المتحركة الشخصية التي يمتلكها الموظفون. ويجري تقديم هذه الحلول بالتعاون مع شركة “موبايل آيرون” (MobileIron) العالمية الرائدة في مجال إدارة وأمن التطبيقات والوثائق والأجهزة.

وتتيح حلول إدارة الأجهزة المتحركة من دو للموظفين تقدم بوابة آمنة تصل المستخدم النهائي بالمؤسسة ما يتيح له الاطلاع على البيانات المؤسسية وتبادلها عبر موارد المؤسسة الأساسية كمنصة Exchange وخوادم التطبيقات والشبكات و SharePoint. وتسمح الحلول للموظفين استعراض مرفقات الرسائل الإلكترونية إلى جانب الدخول إلى وثائق SharePoint وتخزينها بأمان على أجهزتهم المتحركة. وبالإضافة إلى ما سبق، لا يتاح خيار فتح الوثائق والاطلاع عليها في التطبيقات غير المعرّفة، بينما تحذف البيانات الخاصة بالمؤسسة في حال ضياع الجهاز.

وهذه الحلول، معدّة بشكل يناسب مختلف أنظمة التشغيل والمنصات المتحركة ليقدم إمكانات الأمن المتكاملة لتطبيقات البريد الإلكتروني واعتماد الهوية وتصنيف الوثائق والتطبيقات وحماية الخصوصية في الأجهزة الخاصة والتوافق مع حلول الدوائر المغلقة والمؤتمتة.

وهي تقدم منصة حماية لمجموعة من نظم التشغيل، وتمنح فقدان البيانات (DLP)، وتتيح التحكم بالمرفقات، وتضمن التحقق من الهوية، وتسمح بتجميع الملفات والتطبيقات، وتتيح للموظفين استخدام أجهزتهم الخاصة على الشبكات المؤسسية (BYOD).

وقال فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في “دو”: “تدرك الشركات حالياً أن طبيعة عمل الموظفين العصرية ذات الوتيرة المتسارعة تحتم اعتمادهم على أجهزتهم المتحركة الشخصية للعمل من أي موقع كان، ما يحتم على المؤسسات مراقبة تلك الأجهزة”.

وأضاف قائلاً: “يمثل ذلك أيضاً تحدياً صعباً للعاملين في إدارة تقنية المعلومات في المؤسسة فيما يحولون التحكم بالمعلومات ذات الطبيعة الحساسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا