• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

مكاتب سفر وفنادق تتوقع ارتفاع الطلب السياحي

عائلات خليجية ومحلية: الإمارات وجهة مثالية لقضاء إجازة الربيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 مارس 2017

رشا طبيلة (أبوظبي)

لن تجد العائلات المحلية والخليجية، أفضل من الإمارات لقضاء إجازة الربيع، فهي الوجهة المثالية حاليا لما تتمتع به في مجال الأمن، والطقس المعتدل، إضافة إلى الوجهات والمرافق المتنوعة والفعاليات، حسب مسؤولين في مكاتب سفر وفنادق، تلقت الكثير من الطلبات من السياح الخليجيين ومن سكان الدولة في آن، لقضاء هذه الإجازة في ربوع الإمارات.

فجميع إمارات الدولة تضم مرافق ووجهات وفعاليات متنوعة، وتتميزالعاصمة أبوظبي، بوجود وجهات ومرافق متنوعة، من مدينة العين، وجزيرة ياس، وصير بني ياس، ومنتجعات صحراء ليوا في المنطقة الغربية وجزيرة السعديات، فضلا عن تنوع المنتجعات الشاطئية والفنادق التي تناسب الجميع. وتتميز دبي بتنوع المرافق العائلية وأحدثها «دبي باركز» التي تعد الوجهة المثالية للعائلة، فضلا عن مدينة جميرا، وبرج خليفة، ومراكز التسوق وغيرها من الوجهات، فضلا عن منتجعات رأس الخيمة والفجيرة.

وتبدأ إجازة الربيع في 23 من الشهر الجاري، وتستمر نحو أسبوعين.

وحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، بلغت حصة إنفاق السياح المحليين على السياحة الداخلية من مساهمة القطاع المباشرة في الناتج المحلي العام 2015 نحو 22,9٪ مقارنة مع 77,1٪ من السياح الدوليين، ونما حجم إنفاق السياح المحليين في الدولة 4,2٪ العام الماضي إلى 29,6 مليار درهم وينمو سنوياً، بمعدل 4,5٪ ليصل إلى 45,8 مليار درهم العام 2026.

وقالت ميساء تركاوي مديرة العلاقات العامة في مجموعة جميرا «نتوقع ارتفاع الطلب بشكل ملحوظ خلال إجازة الربيع المدرسية من السوقين الإماراتي والخليجي بشكل رئيس حيث تعد من أهم الأسواق لدينا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا