• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتقال عربيين ورئيس الوزراء يتأسف لوجود «أشخاص بيننا يريدون قتلنا»

أستراليا تحبط هجوماً إرهابياً وتغمز من قناة «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

سيدني (وكالات)

أعلنت الشرطة الأسترالية أمس أنها أحبطت هجوماً إرهابياً «وشيكاً» في سيدني، وأوقفت شخصين بتهمة تدبير عمل إرهابي كان يمكن أن يرتكباه أمس الأول الثلاثاء إضافة إلى ضبط ساطور وسكينا وراية لتنظيم «داعش» وشريط فيديو باللغة العربية، يعرض بالتفاصيل المخطط المنشود.

وقالت كاترين بورن مساعدة قائد الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سيدني، «نعتقد أن الرجلين كانا يستعدان لارتكاب هذا العمل .. لقد جمعنا معلومات وتلقينا معلومة إضافية تفيد أن هناك اعتداء وشيكاً وتحركنا». وأوضحت أن الرجلين عمر الكتبي (24 عاماً) ومحمد كياد (25 عاماً) اعتقلا الثلاثاء خلال عملية قامت بها الشرطة في الضاحية الغربية لمدينة سيدني ، مشيرة الى

مصادرة بعض الأشياء، بينها ساطور وسكين وراية لتنظيم داعش، وشريط فيديو يظهر رجلاً يتحدث عن تنفيذ اعتداء». وأوضحت أن أحد الرجلين يظهر في شريط الفيديو قائلةً: «لا يمكننا أن نفصح عن تفاصيل ما قيل في هذه الرسالة». ولم تؤكد بورن أيضاً ما إذا كان الرجلان يخططان لقطع رأس شخص أو أكثر، لكنها أشارت إلى أنهما كانا يعتزمان استخدام سكين.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي توني ابوت، إن الفيديو باللغة العربية، معرباً عن الأسف «لوجود أشخاص بعضهم يعيش بيننا، ويريدون إلحاق الأذى بنا». لكنه أضاف أن الحكومة «باقية على تيقظها المستمر».

وفي 26 يناير، أشاد تنظيم «داعش» بالهجمات الإرهابية التي ارتكبت في «فرنسا وأستراليا وبلجيكا»، خصوصاً الهجمات التي أوقعت 17 قتيلاً في باريس، ودعا المسلمين في العالم إلى تنفيذ اعتداءات أخرى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا