• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

في بطولة كأس نائب رئيس الدولة للطائرة

العين يتوج باللقب الثالث والجزيرة وصيفاً وبني ياس ثالثاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

صلاح سليمان (العين)

أضاف فريق العين للكرة الطائرة البطولة الثالثة إلى رصيده في هذا الموسم بعد فوزه، مساء أمس الأول، بكأس نائب رئيس الدولة، إثر تغلبه على منافسه الجزيرة الوصيف بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في آخر لقاءات البطولة المجمعة، التي استضافتها الصالة البنفسجة المغطاة على مدى ثلاثة أيام، واستغرق اللقاء الذي جرى وسط حضور جماهيري كبير 113 دقيقة، وجاءت نتيجة أشواطه 25/‏‏15,22/‏‏25,25/‏‏20 و25/‏‏20. شارك في هذه البطولة الفرق الأربعة التي كانت احتلت المراكز الأولى في بطولة الدوري الممتاز، وهي العين البطل وبني ياس الوصيف، والجزيرة والشباب صاحبا المركزين الثالث والرابع. وكان العين قد بدأ هذا الموسم بالحصول على كأس الاتحاد، وأردفه ببطولة الدوري الممتاز ثم كأس نائب رئيس الدولة، وما زالت أمامه بطولتان هما كأس رئيس الدولة وكأس زايد. وعقب نهاية المباراة، وفي بداية حفل تسليم الجوائز، تفضل يوسف الملا، رئيس اتحاد الطائرة، وبرفقة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة نادي العين للألعاب الرياضية، بتتويج لاعبي فريق العين، وتسليمهم كأس بطولة الدوري الممتاز والميداليات الذهبية لهذا الموسم، والذي كانوا قد فازوا به في نهاية مارس الماضي، وحصل بني ياس في تلك البطولة على الميداليات الفضية، بينما نال الجزيرة صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري الميداليات البرونزية. كما سلم الملا والهاجري أيضاً كأس نائب رئيس الدولة والميداليات الذهبية للاعبي فريق العين البطل، بينما تسلم لاعبو فريق الجزيرة الوصيف الميداليات الفضية، وذهبت الميداليات البرونزية لفريق بني ياس صاحب المركز الثالث.شارك في التكريم كل من فهد عبدالرحمن، نائب رئيس اتحاد الطائرة، وحيي البدواوي، المدير المالي للاتحاد، وسعيد الكثيري، المدير التنفيذي لنادي بني ياس، وعبدالعزيز الجنيبي، عضو مجلس إدارة نادي العين للألعاب الرياضية، ورياض المنهالي، مشرف الطائرة بنادي بني ياس، ومحمد مبارك، مشرف اللعبة بنادي الجزيرة، وهايدن سفاي، المدير التنفيذي لنادي العين للألعاب الرياضية، ومحمد الحوسني، المشرف المساعد بنادي الجزيرة. وتبادل يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة وغانم مبارك الهاجري، رئيس نادي العين للألعاب الرياضية، الدروع التذكارية للاتحاد والنادي. وفي أولى مباريات اليوم الثالث والأخير لبطولة كأس نائب رئيس الدولة، تغلب بني ياس على الشباب 3/‏‏2، بعد مباراة ماراثونية استغرقت 140 دقيقة، انتهت أشواطها 26/‏‏28,25/‏‏22,25/‏‏17,20/‏‏25,28/‏‏26 على التوالي، أدار اللقاء الحكم خالد راشد ومحمد الشامسي ومحمد سلطان مسجلاً. وشهدت المباراة الختامية صراعاً قوياً بين فريقي العين والجزيرة، وكان «الزعيم» في حاجة للفوز بنتيجة 3/‏‏صفر أو 3/‏‏1 ليحصد لقب البطولة، بينما كان فوزه بنتيجة 3/‏‏2 سيفرض على الفريقين اللجوء إلى نتائج أشواطهما في البطولة لتحديد البطل، وخاض الجزيرة المباراة بطموح الفوز على العين بأي نتيجة ليتوج باللقب، لكن العين كان الأكثر تماسكاً وقوة في الأداء، لينجح في تحقيق أهدافه والفوز 3/‏‏1، ليرفع الكأس دون الحاجة إلى أي حسابات أخرى. وبعد أن شهد الشوط الأول ثلاثة تعادلات متتالية، استلم العين زمام الأمور، ليبدأ في حصد النقاط، متقدماً 7/‏‏3، ليطلب مدرب الجزيرة وقتاً مستقطعاً لتوجيه لاعبيه، لكن لاعبي العين واصلوا تفوقهم، لينهوا هذا الشوط بنتيجة 25/‏‏15 بعد مرور 20 دقيقة، ولكن الجزيرة عاد أكثر قوة وإصراراً، ليتفوق من البداية ولم يسمح لمنافسه اللحاق به أو بالتعادل معه، حتى ولو لمرة واحدة، ليفوز 25/‏‏22، بعد زمن بلغ 27 دقيقة.

وعاد العين مجدداً ليفرض سيطرته على مجريات الشوط الثالث الذي استغرق أيضاً 27 دقيقة، الفوز 25/‏‏20. جاءت بداية الشوط الرابع والأخير أكثر إثارة وتعادل الفريقان ثلاث مرات 1/‏‏1 و3/‏‏3 ثم 8/‏‏8، ليتفوق بعدها العين، رغم محاول الجزيرة ليحسم الشوط بنتيجة 25/‏‏20 والمباراة 3/‏‏1، أدار اللقاء الحكم بدر حبيب وإبراهيم دادا وعبدالله مسعود مسجلاً. من جهة أخرى أشاد يوسف الملا، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس نادي العين، لفرق الألعاب الرياضية كافة، الأمر الذي ساعدها على بلوغ النجاح المنشود وتحقيق الطموحات المرسومة، وحصد البطولات الواحدة تلو الأخرى. كما بارك الملا لنادي العين للألعاب الرياضية ما حققه من إنجاز، مثنياً في الوقت نفسه على الجهد الكبير والمتواصل الذي يبذله رئيسه غانم مبارك الهاجري وبقية الأعضاء الذين كان لهم الدور الأكبر في كل ما تحقق، متمنياً لفريق الطائرة كل التوفيق والنجاح في بقية منافسات الموسم.

وعبر الملا عن سعادته بمشاركة أربعة فرق متميزة وقوية في هذه البطولة، موجهاً كل الشكر إلى شركة نادي العين للألعاب الجماعية، لتسخيرها كل الإمكانيات وتقديمها كل التسهيلات من أجل إنجاح هذه البطولة التي يرى أنها جاءت متميزة ومستواها الفني عالياً، وكان هنالك حماس متدفق وإثارة كبيرة ومستوى فني رائع وندية في الأداء بين الفرق الأربعة، والدليل على ذلك أن هوية البطل لم تحدد إلا في المباراة الأخيرة.

كما وصف غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة نادي العين للألعاب الرياضية، الفرق التي شاركت في هذه البطولة بالقوية، وأنها كانت في قمة استعداداتها الفنية والبدنية، خاصة أن المستضيف كان قد فاز من قبل بكأس الاتحاد والدوري الممتاز، ما أوجد الدافع القوي في نفوس لاعبي الفرق الثلاثة الأخرى المشاركة في الدورة المجمعة لانتزاع هذه البطولة من صالته ووسط جماهيره.

زويد: كثيرون شككوا في فوزنا بالبطولة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا