• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ثمرة دعم وتشجيع «أبوظبي الرياضي»

أبوظبي للشطرنج يثمن إنجاز روضة السركال .. والمقبالي يهنئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أهدت لاعبة الإمارات ونادي أبوظبي للشطرنج والثقافة روضة السركال برونزية بطولة آسيا للناشئين للشطرنج، والتي اختتمت في منغوليا إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، لدعم سموها للحركة الرياضية النسائية وتشجيعها الدائم لفتاة الإمارات مما كان له أكبر الأثر في تحقيق تلك الإنجازات. ووجهت صاحبة برونزية أسيا الشكر إلى نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة والجهاز الفني الذين، مشيرة إلى أن النادي وفر لها كل متطلبات التوفق والنجاح، والدعم الدائم في مثل هذه المشاركات الخارجية.وثمن حسين خوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة إنجاز لاعبات النادي، وخاصة روضة عيسى السركال بإحرازها الميدالية البرونزية، في بطولة آسيا للناشئين. وأهدى خوري الإنجاز إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، مثمناً دعم سموه الكبير وقيادته الحكيمة لمنظومة رياضة أبوظبي، وكذلك جهود مجلس أبوظبي الرياضي الحثيثة والدؤوبة التي تقف بقوة وراء الإنجازات الرياضية المختلفة، وتنظيم أكبر الأحداث العالمية الرياضية والشطرنجية في إمارة أبوظبي. كما أشاد وأثنى على جهود اللاعبات التي لم يتوجن وأظهرن تطورا ملحوظا في المستوى وخص بالذكر شمسه الطالعي ولطيفة الدرمكي وفاطمة الوهابي وغيرهن من اللاعبات المتميزات اللواتي ينتظرهن مستقبلا مشرقا في اللعبة. من جهته أشاد يوسف أحمد باصليب عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة الأمين العام بإنجاز لاعبات النادي، مؤكداً أن دعم مجلس أبوظبي الرياضي ورعايته لمشاركات وفعاليات النادي هو السبب الرئيس وراء ما يتحقق من إنجازات على أرض الواقع.

وكانت السركال قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذهبية المنافسات حيث تصدرت البطولة منفردة حتى نهاية الجولة السادسة، كما احتل لاعب الإمارات ونادي أبوظبي للشطرنج والثقافة عمران أحمد الحوسني المركز الثامن والرابع مكرر في فئة الناشئين.

وأشاد المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج بالإنجاز التي حققته الناشئة الواعدة روضة السركال. وقال المقبالي: أن هذا الإنجاز يؤكد أن شطرنج الإمارات يسير في الاتجاه الصحيح وأن قاعدة اللعبة بخير وسوف تتطور في المستقبل بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة التربية والتعليم لإدخال اللعبة في المدارس. وهنأ المقبالي رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة الذي تنتمي له اللاعبة مثمنا جهود حسين عبدالله خوري رئيس النادي والجهاز الفني والتنفيذي تقديراً للجهود المبذولة في تطوير اللاعبين وتأهيلهم لتحقيق الإنجازات التي ترفع راية الإمارات في المحافل الدولية. وكانت الناشئة الإماراتية المتألقة روضة السركال قد واصلت حصدها للإنجازات بحصولها على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا للشطرنج الكلاسيكي لفئة أقل من 8 سنوات للفتيات بعد أن حلت في المركز الثالث مكرر برصيد 6.5 نقطة من 9 جولات ومعها بنفس الرصيد منافستها المنغولية «إينيريل» بينما فازت بالميدالية الذهبية لاعبة فيتنام «تون ني دونغ» برصيد 7.5 نقطة وفازت بالميدالية الفضية لاعبة منغوليا «أونورزول» برصيد 7 نقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا