• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يضم 20 من الجهات السياحية في الإمارة

«أبوظبي للسياحة» تقود وفداً سياحياً في معرض «آيمكس فرانكفورت 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك قطاع السياحة في أبوظبي بالمعرض الدولي لسياحة الحوافز والمؤتمرات والفعاليات «آيمكس فرانكفورت 2016»، المقرر إقامته خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل في ألمانيا، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان:«يقود مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وفداً كبيراً في هذا المعرض، والذي يضم 20 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة، بما في ذلك «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنشآت فندقية ومنتجعات وشركات لإدارة الوجهات ووكلاء للجولات والعطلات ومعالم سياحية».

وتتوقع «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» أن يقوم قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض بدور حيوي في دعم النمو الاقتصادي في الإمارة، بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية أبوظبي 2030. وتشكل المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة، مثل «آيمكس فرانكفورت 2016»، عنصراً أساسياً لتحقيق هذا النمو.

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات: «تمتلك أبوظبي بنية تحتية حديثة عالمية المستوى تلبي احتياجات قطاع سياحة الأعمال والمؤتمرات، وتوفر جميع المقومات اللازمة لاستضافة أكبر فعاليات واجتماعات الهيئات الدولية ومنظمات الأعمال العالمية. وتضم أبوظبي حالياً 169 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً تقدم ما يزيد على 29,000 غرفة بأسعار تنافسية».

وأضاف: «تربط شبكة من الرحلات الجوية المنتظمة أبوظبي بالمدن الرئيسية في ألمانيا، التي تعتبر سادس أكبر أسواقنا السياحية الخارجية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها، بمنشآتنا الفندقية، والذي ارتفع بنسبة 7% خلال العام 2015، مقارنة بالعام الأسبق. ونتطلع إلى البناء على هذا الأداء القوي في السوق الألماني خلال المشاركة في معرض آيمكس فرانكفورت 2016». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا