• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنوع الاقتصاد نجح في مواجهة الأزمات العالمية

21 % مساهمة «جافزا» في الناتج المحلي لدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغت مساهمة المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) نحو 20,6% من الناتج المحلي لإمارة دبي خلال العام 2015، بحسب سلطان أحمد بن سليم، رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، الذي أوضح أن الإيرادات الجمركية في دبي تسهم بنسبة 19% من إجمالي الإيرادات الحكومية.

وأكد ابن سليم، في تصريحات خلال اللقاء السنوي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، عقد في دبي أمس، قوة ومتانة الاقتصاد الوطني الذي نجح في تحقيق التنوع المنشود خلال فترة وجيزة من خلال تقليص مساهمة النفط في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأضاف ابن سليم أنه على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية المتمثلة في تباطؤ نسب نمو الاقتصاد الصيني وارتفاع سعر الدولار، فإن القطاعات الاقتصادية في الدولة وفي مقدمتها التجارة والسياحة والخدمات لا تزال تسجل أداءً قوياً.

وأكد أن جميع المؤشرات الاقتصادية الصادرة عن أداء الجهات التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تؤكد عدم تأثرها بالحديث عن التحديات الاقتصادية الراهنة.

وفي الإطار ذاته، قال ابن سليم إن أحجام التجارة في دبي لا تزال تحقق نسب نمو مرضية، كما سجلت موانئ دبي العالمية ارتفاعا كبيراً في الأرباح والعائدات وأحجام المناولة في منطقة الإمارات «جبل على» وفي بقية مشروعاتها حول أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا