• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

خلال العام الماضي

زراعة 75 مليون شتلة زهور في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يناير 2018

آمنة الكتبي (دبي)

كشف المهندس محمد عبد الرحمن العوضي مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي، أنه بلغت نسبة مساحات البستنة والتشجير في الطرق والحدائق في الإمارة، وبشكل خاص المساحات المخصصة لزراعة الزهور المتنوعة 1.7 مليون متر مربع.

وقال مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة: إن نجاح وتطور وإبداع التصاميم الزراعية لم يكن ليتحقق دون وجود موارد بشرية مدربة ذات كفاءة عالية تعمل كفريق واحد في إدارة الحدائق العامة والزراعة وتوفر البنية التحتية من مشاتل متخصصة تعتبر الأكثر تقدماً من خلال أنظمة الإنتاج الآلي وأحدث أنظمة الري والتبريد والتهوية وتوفر المساحات المظللة.

وتابع العوضي: وبالإضافة إلى توفر كل مستلزمات الإنتاج والزراعة والصيانة، مشيراً إلى أن البلدية لديها مشتل بمنطقة ورسان الثانية تقدر طاقته الإنتاجية بحوالي 210 ملايين شتلة زهور سنوياً، يتم تحديد أعدادها وأصنافها وفقاً لخطط وبرامج الإنتاج المبنية على الاحتياجات المستقبلية ومتطلبات التطوير الذي يعد سنوياً بشكل مسبق.

ولفت العوضي إلى أن البلدية تسعى باستمرار إلى البحث عن كل ما هو جديد ومبتكر في مجال زراعة الزهور الموسمية، من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات التخصصية ذات العلاقة للاطلاع على أفضل الممارسات في هذا المجال واستيراد الأنواع المناسبة من الزهور وإكثارها محلياً، مشيراً إلى أن البلدية ترحب دائماً بأية مقترحات أو أفكار لتطوير وتحسين خدماتها في مجال الزراعة التجميلية وتنسيق مساحات الزهور، سواء كان بإدخال أصناف جديدة، أو تنسيق الألوان والتصاميم، أو أي اقتراح من شأنه إسعاد المجتمع من خلال تحسين وتجميل المظهر العام للمدينة.

وأشار العوضي إلى أن بلدية دبي قامت بزراعة 75 مليون شتلة زهور خلال العام الماضي، موضحاً أنه يتم تغيير أنواع الزهور وأشكال تصاميمها بالموقع من موسم لآخر، وأن الأنواع المستخدمة من الزهور تشمل: البيتونيا بألوانها المختلفة، والماري جولد، والزينيا، وأليسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا