• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ألمانيا تسعى لاستغلال لقب المونديال لتعزيز شعبيتها

«البايرن» و«دورتموند» يقودان انطلاقة «البوندسليجا» في الأسواق الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

دوسلدورف (د ب أ)

تسعى ألمانيا لاستغلال فوزها بلقبها الرابع ببطولات كأس العالم لكرة القدم الصيف الماضي في البرازيل لتعزيز شعبية الكرة الألمانية وزيادة دخلها في الخارج.

ويلعب بايرن ميونيخ مباريات تجريبية استعدادا للموسم المقبل في الصين خلال صيف 2015، وربما يقوم قريبا ببيع قمصان الفريق وهي تحمل أسماء اللاعبين باللغة الصينية.

أما غريمه بوروسيا دورتموند فسيذهب إلى اليابان، وهناك العديد من الأندية الألمانية الأخرى التي تنوي التوسع في نشاطها خارج البلاد.

وتلقى الأندية دعما كاملا من رابطة الدوري الألماني التي تسعى لتضييق الفجوة مع مسابقة الدوري الإنجليزي صاحبة الشعبية الأكبر على مستوى العالم وكذلك الحال مع بعض الأندية الإسبانية التي تحظى بشعبية عالمية كبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة، وذلك عن طريق وجود تمثيل لمسابقة الدوري الألماني (البوندسليجا) في مختلف الجبهات.

وكان يورج فاكر مدير التدويل والاستراتيجيات في نادي بايرن ميونيخ أكد لصحيفة «بيلد» الألمانية أنه «يجب أن تتمتع مسابقة البوندسليجا بمزيد من الثقة في الخارج، فنحن أبطال العالم في كرة القدم والناس حول العالم تعرف وتحب لاعبينا». ويسعى كارل-هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن إلى مضاعفة دخل النادي خلال السنوات الخمس المقبلة في الولايات المتحدة حيث قام النادي بجولته التجريبية للاستعداد للموسم في الصيف الماضي وحيث افتتح مكتبا جديدا له في نيويورك. وأقدم بايرن على خطوات أخرى مثل جولته المقررة في الصين الصيف المقبل ومثل معسكره التدريبي الشتوي في قطر بحثا عن مزيد من الدخل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا