• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

برنت دون 56 دولاراً وسط توقعات باستمرار تخمة المعروض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

بكين والرياض (رويترز ود ب أ)

نزل سعر النفط دون 56 دولارا للبرميل أمس، بفعل توقعات باستمرار تخمة المعروض في الأسواق العالمية وتقرير عن ارتفاع مخزونات الخام الأميركية.

وكان معهد البترول الأميركي قال الثلاثاء إن المخزونات ارتفعت 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي. والمخزونات الأميركية عند مستويات مرتفعة قياسية بالفعل وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية التي تصدر أحدث تقاريرها أمس الأربعاء.

وتعرض النفط لضغوط أمس الأول بعد توقعات وكالة الطاقة الدولية باستمرار نمو المعروض في الولايات المتحدة حتى 2020، بالرغم من انخفاض الأسعار وباحتمال زيادة المخزونات إلى مستوى قياسي هذا العام.

وقال فريد فيشاراكي، من فاكتس جلوبال إنرجي في مذكرة أمس، «من المرجح أن يستمر نمو المعروض في 2015 دون انقطاع، لكن بمعدل أقل نوعا ما. هذا يعني سوقا ضعيفة في 2015، بل وحتى أسعارا أقل. تعافي الطلب لن ينقذ سوق النفط».

ونزل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 90 سنتا إلى 55.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 1037 بتوقيت جرينتش. وجرى تداول الخام الأميركي عند 49.52 دولار للبرميل منخفضا 50 سنتا، بعد أن بلغ 51.14 دولار في وقت سابق من الجلسة.

من ناحية أخرى، ناقش وزير النفط السعودي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي مع الممثل الخاص لرئيس روسيا للتعاون مع منتدى الدول المصدرة للغاز رئيس مجلس الإدارة لشركة «جازبروم» فيكتور جوبكوف، الذي يزور المملكة حاليا، أوضاع السوق النفطية الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس أن النعيمي ناقش مع فيكتور جوبكوف «أوضاع السوق النفطية الدولية، والتعاون بين الدول المنتجة من خارج الأوبك وداخلها»، إضافة إلى التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة، وفرص الاستثمارات المشتركة في مجالات الغاز، والتصنيع، والخدمات المصاحبة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا