• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقترح بـ «60 دقيقة رياضة» للمدارس أمام «تنفيذي التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

الدوحة (الاتحاد)

عقد المكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية اجتماعه الـ 83 أمس بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تم الاطلاع على مقترح الإمارات بتخصيص حصص رياضية مدرسية يمارس فيها طلاب دول الخليج ما يقل على 60 دقيقة رياضة، وضرورة توعية الجهات المعنية بأهمية الرياضة المدرسية لدى النشء، إلى جانب اعتماد مختبر دولة قطر لمكافحة المنشطات مركزاً رسمياً لفحص المنشطات خلال دورة الألعاب الشاطئية الثانية المقررة إقامتها بالدوحة أبريل المقبل.

مثل وفد الإمارات كل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، وعمر عبد الرحمن آل علي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، وأحمد الطيب مدير الشؤون الرياضية والفنية باللجنة.

واطلع المكتب خلال اجتماعه على سير التنظيم لدورة الألعاب الرياضية الثانية المقررة خلال الفترة من 17 إلى 28 أكتوبر بالدمام، حيث أكد ممثل اللجنة الأولمبية السعودية حسن سير العمل في جميع جوانب التنظيم استعداداً للاستضافة بعد ذلك تابع الحضور العرض القطري بشأن استضافتها دورة الألعاب الشاطئية الثانية بدول مجلس التعاون أبريل 2015، حيث تم اعتماد البرنامج الزمني للدورة ومواعيد المسابقات وتعميمها على الدول المشاركة. وقام وفد المكتب التنفيذي وممثلو اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية بتفقد المنشآت والمواقع الرياضية، التي ستُقام عليها مسابقات الدورة الشاطئية الخليجية، وناقش المكتب التنفيذي المقترح المقدم من اللجنة الأولمبية البحرينية بشأن مواعيد دورات الألعاب الرياضية، وأوصى المكتب بضرورة مراعاة عدم تزامنها مع مواعيد الدورات الرياضية الخليجية المجمعة. واستعرض المكتب التنفيذي كذلك مقترحاً قطرياً بتخصيص يوم رياضي خليجي موحد لممارسة الرياضة ومقترح دولة الكويت بإدخال عدد من الأنشطة الثقافية على هامش الدورات الخليجية الرياضية، وقد أوصى المكتب التنفيذي برفع هذه المقترحات للاجتماع التاسع والعشرين لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، الذي سيعقد بقطر مارس المقبل.

كما اطلع المكتب أيضاً على خطط وبرامج اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية لعام 2015، وتم اعتمادها وطلب المكتب من اللجان الأولمبية الخليجية حث اللجان التنظيمية التابعة لها على الإسراع بتقديم الخطط والبرامج والموازنات المالية للأمانة العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا