• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التقت عقيلة صالح في القاهرة

القبيسي: العلاقات مع ليبيا نموذج للتضامن العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

التقت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بمعالي المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وذلك على هامش المشاركة الأخيرة للمجلس في المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الأخوية والثنائية بين دولة الإمارات وليبيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

حضر المقابلة وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي المشارك في المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد البرلماني العربي كل من أحمد يوسف النعيمي وعائشة راشد ليتيم وأحمد محمد الحمودي وخلفان عبدالله بن يوخه وناعمة عبدالله الشرهان أعضاء المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وأكدت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال اللقاء على عمق علاقات الأخوة والعروبة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) ودولة ليبيا، مضيفة أن هذه العلاقات تعكس التلاحم والتضامن العربي الصادق بين البلدين.

وشددت معالي القبيسي على الدور المهم والمأمول من مجلس النواب عبر ممارسته لصلاحياته الدستورية والتشريعية في بناء مستقبل أفضل للشعب الليبي وتحقيق أمنياته وتطلعاته من خلال العمل الفاعل مع مختلف المؤسسات الليبية ومع الاتحادات والبرلمانات الشقيقة والصديقة، مؤكدة استعداد المجلس الوطني الاتحادي وأمانته العامة لتقديم الدعم اللازم له وتبادل الخبرات البرلمانية والفنية معه لتحقيق الأمنيات التي يصبو لها في سبيل الارتقاء في الأداء البرلماني. ووجهت معالي القبيسي دعوة رسمية لمعالي المستشار عقيلة صالح لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والمجلس الوطني الاتحادي لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البرلمانين الشقيقين وإنشاء لجنة صداقة برلمانية بين الجانبين تساهم في تأطير وتفعيل التعاون البناء وتنسيق المواقف في الفعاليات والمشاركات البرلمانية وتعزيز التعاون بين البلدين في القطاعات الحيوية التي تعود بالنفع المباشر على شعبي البلدين. كما أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي على أهمية تفعيل الحوار البناء وتحقيق الوفاق الوطني بين مختلف الأطراف الليبية لتوحيد الجهود لإعمار ليبيا ومواصلة جهود التنمية والعمل على التصدي لمخططات تقسيم ليبيا والحفاظ على وحدة أراضيه واستقراره وأمنه وسيادته ومكافحة الإرهاب لتعود ليبيا إلى دورها ومكانتها الرائدة في المحيطين الإقليمي والدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض