• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تحصل على شهادة «آيزو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

حازت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مؤخراً شهادة الجودة آيزو 27001:2013 من «إنترتك».

وبحسب بيان صحفي أمس، خضعت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة لتدقيق وتقييم أجراه مدققو «إنترتك» للتأكد من أن نظام إدارة أمن المعلومات المستخدم في الدائرة مصمّم ويُشغّل بحيث يفي بمتطلبات معيار آيزو 27001:2013 قبل اعتماده بهذه الشهادة.

وتم إجراء تقييم مفصّل للمخاطر، كما تمّ تقييم نظام الهيئة للوقوف على فعالية وكفاءة بناها الأساسية، كما قامت إنترتك أيضاً باختبار الخدمات الخارجية للدائرة للتأكد من سريتها وسلامتها ولضمان التبادل الآمن للبيانات وتوافر المعلومات الحساسة.

وهذه الشهادة تضمن أن كافة نظم دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة والتي تودع فيها معلوماتها القيمة محمية باستخدام نظام إدارة أمن المعلومات في الدائرة. كما وتؤكد هذه الشهادة على المعايير والضوابط الصارمة التي تم اعتمادها في إنشاء البنية التقنية الكلية.

وبحصولها على هذه الشهادة، تستفيد دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة من نظامها المعلوماتي لإدارة وتأمين وحماية بيانات المتعاملين على نحو أفضل في حين تعزز الامتياز في مجال التشغيل وتعزز ثقة العملاء.

وقال حسين الأطرقجي، المدير التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: «إن الحصول على شهادة آيزو 27001:2013 هو إنجاز عظيم بالنسبة لدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وهو يعكس التزامها كمؤسسة حكومية باعتماد خدمات عالية الجودة في مجال إدارة أمن المعلومات».

بدوره، قال سلطان عبدالله بن هدة السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: «تؤكد شهادة آيزو التزام دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بتقديم أعلى مستويات الخدمة للمتعاملين. وسنواصل تعزيز قدراتنا التقنية والبحث عن فرص جديدة تزودنا بإطار عمل موثوق. وهذه الشهادة هي خطوة هامة في سياق سعينا لتقديم نظم تتسم بالجودة والأمان والموثوقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا