• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

أكدت إصدار سفارات أجنبية للوثيقة المطلوبة

مراكز «تسهيل»: انتظام تقديم طلبات تصاريح العمل الجديدة مع شهادة «حسن السيرة والسلوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2018

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد عدد من مديري مراكز الخدمة «تسهيل» أن إجراءات استخراج تصاريح العمل الجديدة تسير بشكل منتظم، بعد بدء تطبيق شرط تقديم شهادة حسن السيرة والسلوك للقادمين الجدد الراغبين في الحصول على فرصة عمل بالدولة، مشيرين إلى أهمية القرار الذي تم البدء في تنفيذه اعتباراً من الرابع من الشهر الماضي.

والتقت «الاتحاد» عدداً من مديري مراكز تسهيل في أبوظبي للتعرف على آثار القرار فيما يخص انسيابية استقبال المعاملات، علاوة على التعرف على التغيرات التي يمكن أن تطرأ على الإجراءات التي تنفذها مراكز تسهيل والمتعلقة بخطوات إنجاز وإصدار تصاريح العمل الجديدة.

وقال سالم الظاهري مدير خدمة العملاء بمركز خدمة معاملات «تسهيل» بالخالدية: « إن القرار من الخطوات المهمة التي تفرض حماية على سوق العمل، بحيث تضمن خلو سجل العمال الوافدين الجدد من أي سوابق جنائية قد تكون ارتكبت في البلدان التي ينحدرون منها أو الدول التي أقاموا بها خلال السنوات الخمس السابقة على دخولهم لدولة الإمارات».

وأضاف:« إن الأمور تمضي بسلاسة نظراً لمعرفة الكثير من الشركات والراغبين في العمل بالقرار، إلا أن عدم دراية بعض الزائرين الذين حصلوا على فرص عمل بكيفية الحصول على شهادات حسن السيرة والسلوك يؤدي إلى تأخر بعض المعاملات».

وأشار الظاهري إلى انه لكي يتم قبول شهادات حسن السيرة والسلوك كمستند لإتمام إجراءات إصدار تصريح العمل يجب على العامل أن يستخرجها من الجهات المعنية في بلده الأم، وتصديقها من سفارة دولة الإمارات في بلده، ثم يلي ذلك تصديق وزارة الخارجية والتعاون الدولي على تلك الشهادات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا