• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  03:27    الرئاسة المصرية تؤكد ان السيسي سيلتقي سعد الحريري الثلاثاء        03:50    المرصد السوري: مقتل شخص وإصابة 6 جراء سقوط قذائف على دمشق        04:00    الفلسطينيون "يجمدون" الاجتماعات مع الاميركيين بعد تهديدات باغلاق مكتبهم في واشنطن    

القبيسي ورئيس ولاية ساكسونيا يؤكدان مكافحة التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

برلين (وام)

استقبل ستانيسلاف تيليش نائب رئيسة مجلس الولايات رئيس وزراء ولاية ساكسونيا في برلين في جمهورية ألمانيا، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، والوفد المرافق، لها خلال زيارة العمل الرسمية التي تقوم بها للجمهورية الألمانية.

ورحب رئيس وزراء ولاية ساكسونيا بمعالي الدكتورة القبيسي والوفد المرافق لها، مؤكداً أهمية الزيارة على مستوى الموضوعات والقضايا التي جرت مناقشتها مع العديد من المسؤولين في برلين، مثمناً الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات كداعمة للسلام والاستقرار وإعلاء قيم التسامح على مستوى المنطقة والعالم. وأشار إلى أن دولة الإمارات تعد أكبر مصدر للاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن ألمانيا شريك استراتيجي لدولة الإمارات في مختلف المجالات.

وقال إن إنشاء وزارة للتسامح في الإمارات تعبير عن القيم التي تتبناها دولة الإمارات، مشيداً برؤية 2030 التي تراهن على الطاقات المتجددة والبديلة واقتصاد المعرفة وبنموذج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الذي تتبناه دولة الإمارات وبجهودها ومساعيها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وبما تقدمه من مساعدات إنسانية وإنمائية وباهتمامها بقضية اللاجئين.

من جانبها، أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي، حرص الإمارات على تنمية علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تعتبر مثالاً في جميع الميادين وعلى المستويات كافة الاقتصادية والثقافية والتعليمية ومجالات التعاون في قطاعات الطاقة والصناعات المختلفة، موضحة أن حجم هذا التعاون والحرص على تنمية مجالاته المتعددة يعكسان حجم الثقة المتبادلة وأهمية التخطيط المستقبلي المشترك.

وأشادت بالعلاقات الثنائية المتنامية على المستويات كافة، مؤكدة أهمية الحفاظ على السيادة الداخلية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، محذرة من أن بعض الأنظمة في المنطقة تعرض شعبها إلى عقوبات وتضعه في عزلة ولها دور في التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتعمل على تأجيج النزعة الطائفية والمذهبية، وتمارس صوراً عديدة من الإرهاب، الأمر الذي يدفع دول المنطقة ومجتمعاتها للدفاع عن حقوقها بعدم التدخل في شؤونها الداخلية. وبحث وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس مع معالي ميشائيل مولير رئيس حكومة برلين سبل تعزيز علاقات التعاون في جميع المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا