• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

خيول رئيس الدولة تحقق ثنائية في مضمار أبوظبي

التاج الثلاثي يزين «أبهار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

خطفت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الأضواء حين حققت ثنائية خلال الحفل السابع لنادي أبوظبي للفروسية الذي أقيم أمس الأول، في افتتاحية العام الجديد 2015، وتألف السباق من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة ماعدا السادس الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وشاركت فيه 73 خيلا فيما بلغت القيمة الإجمالية لجوائز الحفل 700 ألف درهم.

وجاء الفوز الأول لخيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عبر المهر الناشئ والنجم القادم بقوة «شهير» بإشراف سالم الكتبي وقيادة تاج اوشي في الشوط الأول لمسافة 1600 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة «مبتدئة»، على لقب سباق المفرق البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.

وتمكن «شهير» البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل «أبو الإمارات» من تحقيق فوز قوي والتفوق بفارق 7 أطوال عن «دهام ورسان» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، فيما جاء في المركز الثالث «حيزوم» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسجل البطل 1:47:80 دقيقة.

وجاء الفوز الثاني لخيول صاحب السمو رئيس الدولة، عبر المهر الأشقر «أبهار» بإشراف سالم الكتبي وبقيادة ادري دي فريز في الشوط الرابع والرئيس على لقب الجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي «قوائم» لمسافة 1600 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف درهم.

وتميز السباق بالإثارة والتشويق خاصة في المراحل النهائية بعد أن انتزع «أبهار» اللقب من رفيق إسطبله «اربي تورش» بقيادة تاج اوشي، فيما جاء في المركز الثالث «كرم» لمحمد الأعسر، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في 1:47:47 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا