• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بمشاركة الإمارات... لجان البرلمان تبحث الأمن العربي وصيانته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

القاهرة (وام)

انطلقت اجتماعات اللجان الأربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي أمس استعداداً لافتتاح الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول اليوم الأحد وغدا الاثنين في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة بمشاركة دولة الإمارات.

وبحثت اللجان الأربع الدائمة للبرلمان العربي المواضيع المرتبطة بالأمن القومي العربي وصيانته خاصة في ظل الهجمات الإرهابية الأخيرة على بعض البلدان العربية وتطورات الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة في ظل تزايد الهمجية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني لاسيما في القدس وتطورات الأوضاع في بعض الدول العربية التي تعاني من عدم الاستقرار.

وناقشت اللجان أيضا بحضور رئيس البرلمان العربي معالي أحمد الجروان

التكامل الاقتصادي العربي وضرورة تحديث الاتفاقيات والمعاهدات الاقتصادية المبرمة في إطار جامعة الدول العربية وسبل تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وقضايا الشباب والطفولة.

من جانبه قال خالد بن زايد الفلاسي عضو المجلس الوطني عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي إن اللجنة ناقشت مستجدات الإطار الاستراتيجي العربي للتنمية المستدامة وخطته التنفيذية إضافة إلى الموضوعات المالية للبرلمان العربي والاطلاع على تقرير مدقق الحسابات ورؤية البرلمان العربي للتحديات التي يتعرض لها العالم العربي.

وقال جاسم عبدالله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان إن اللجنة ناقشت مشروع رؤية البرلمان العربي 2045 للتحديات التي تواجه العالم العربي ومشروع لائحة الخبراء والمستشارين بالبرلمان العربي والموضوعات المحالة من رئيس البرلمان العربي .

وقالت عائشة سالم بن سمنوه عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب إن اللجنة ناقشت تقرير اللجنة الفرعية لوضع وثيقة استرشادية للبيئة وناشدت اللجنة الدول العربية تبني المشاريع التي صدرت عن البرلمان خاصة وثيقة المرأة ووثيقة الشباب ووضعها موضع التنفيذ.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا