• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إسقاط ثاني طائرة مسيرة للتنظيم الإرهابي في 24 ساعة

«التحالف» يدك مواقع «داعش» في 7 مدن عراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

شنت مقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 18 غارة جوية جديدة على «داعش» بينها 15 ضربة استهدفت التنظيم الإرهابي قرب الفلوجة وهيت وكيسيك والموصل والقيارة وسنجار والسلطان عبدالله، مسفرة عن دك وحدات تكتيكية ومواقع لإطلاق قذائف الهاون وزوارق ومركبات ومواقع للقتال ومصافي ووحدات لتكرير النفط ، بينما أكدت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش العراقي مقتل وإصابة أكثر من 20 إرهابياً وتدمير مخزن للعبوات الناسفة و4 مركبات وهاونين بقصف شنته مقاتلات سوخوي شمال الرمادي.

في هذا الوقت أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين أمس، أن مجاميع من عناصر «داعش» شنت هجوماً على حقل عجيل النفطي شرق تكريت بعد تسللها عبر أودية جبال حمرين منتصف ليل الجمعة السبت. وأوضح المصدر نفسه، أن مجموعة إرهابية أخرى هاجمت خط الصد حيث دارت اشتباكات ضارية بين الطرفين وتمكن عناصر التنظيم الإرهابي من الحصول على موطئ قدم في مواقع سرية بعد أن انسحبت القوات الأمنية تحت وابل من نيران العدو. وأضاف أن الأمر استدعى ارسال تعزيزات إضافية من شرطة ناحية العلم والحشد العشائري، حيث تمكنت القوات الأمنية عند الفجر من استعادة المواضع التي خسرتها وطرد «داعش» بعد غارات شنها الطيران ، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن مقتل 8 إرهابيين، بينما أصيب 5 من القوات الأمنية والحشد العشائري.

بالتوازي، أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أمس، إسقاط ثاني طائرة مسيرة تابعة لـ«داعش» في المحافظة خلال 24 ساعة. وقال إن قوة من الجيش تابعة للفرقة الثامنة ضمن عمليات الأنبار، تمكنت من إسقاط الطائرة المسيرة بواسطة الأسلحة المتوسطة والخفيفة في نهر الفرات في ناحية العامرية جنوب الفلوجة. وكان المحلاوي أكد أمس الأول، إسقاط طائرة مسيرة أخرى تابعة للتنظيم الإرهابي في الجرايشي شمال الرمادي.

تظاهرة في كركوك تعتبر إقالة الجبوري «انقلاباً على الشرعية»

بغداد (وكالات) ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا