• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سوربون أبوظبي» و«الشارقة للتطوير» ينظمان برنامجاً حول القيادة المبتكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت جامعة باريس السوربون في أبوظبي، بالتعاون مع منتدى الشارقة للتطوير برنامجاً شارك فيه 30 شاباً وفتاة من الانخراط حول القيادة المبتكرة.

وقام مدير جامعة باريس السوربون - أبوظبي البروفسور إيريك فواش بالترحيب بالقيادات الشابة المشاركة في البرنامج، كما رحب بوجودهم في مقر الجامعة في أبوظبي للاستفادة من خبرات جامعة باريس السوربون العالمية وتجاربها في تطوير القيادات.

ونوهت الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية بالشراكة بين جامعة باريس السوربون - أبوظبي ومنتدى الشارقة للتطوير والجامعة الأميركية في الشارقة لتنفيذ هذا البرنامج الهادف إلى دعم جهود إمارة الشارقة والدولة في تطوير القيادات الشابة.

وكثفت الجامعة طوال فترة استضافتها لمنتسبي البرنامج وعلى مدى أربعة أيام متتالية من تعريف القيادات الشابة عن سبل دعم وتفعيل الابتكار والأفكار الإبداعية في ثقافة وأعمال المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص واستشراف القيادة للمستقبل في إطار التعريف بالمنجزات التي جعلت الإمارات نموذجاً للدولة الحضارية المتقدمة والرائدة في مجالات مهمة وعالمية ليكون المنتسبون على وعي بإرادة التنمية.

بدأت أعمال اليوم الأول بعدد من الأنشطة العملية التفاعلية قدمها الأستاذ جيمس راين من جامعة الإمارات العربية المتحدة للتعريف بمفاهيم الابتكار والإبداع والاختراع وانعكاس ذلك على مواقع وبيئة عمل المشاركين في برنامج الشارقة للقادة من خلال المشاركة في المعلومات وحرية التناول واتخاذ القرار وتقدير حجم المسؤولية ووضوح الأهداف.

وناقش المشاركون أهم المعوقات التي تواجه الابتكار في أمكان عملهم وسبل تخطيها بالإمكانات المتوفرة إلى جانب تشجيع الجهود وطرق نشر ثقافة الابتكار .

وتخلل جلسة العمل عرض قدمه طلال الذيابي مدير تطوير الأصول في شركة الدار حول الحلول المبتكرة التي توصلت إليها شركة الدار في رؤيتها لتطوير عدد من مشاريعها في إمارة أبوظبي وبالتحديد تطوير جزيرة ياس لاسيما بعد التعاقد لاستضافة سباق السيارات الفورميلا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا