• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

وفد من «استشاري الشارقة» يزور دار رعاية المسنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

الشارقة (وام)- أشاد أعضاء لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية المنبثقة عن المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة، بالدور الذي تقدمه دائرة الخدمات الاجتماعية لخدمة جميع فئات المجتمع المحرومة من الرعاية الاجتماعية، وبالخدمات المتميزة التي تقدمها الدائرة لكبار السن والمعوقين بالمنازل، من خلال فروع الدائرة وفي دور الإيواء التابعة لها.

جاء ذلك خلال زيارة أعضاء اللجنة برئاسة الدكتور حسين محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة لدار رعاية المسنين التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة للتعرف على الخدمات التي تقدمها الدار لكبار السن.

ضمت اللجنة في عضويتها الدكتورة أمل أحمد السويدي مقررة اللجنة، والأعضاء سالم سعيد اجتبي ومحمد أحمد الظهوري ومحمد عبدالجليل بو خلف أمين سر اللجنة.

ورحبت مريم القطري مديرة دار رعاية المسنين بأعضاء المجلس الاستشاري، وقدمت لهم شرحا شاملا عن الخدمات التي تقدمها الدار، والتي تهدف إلى احتواء ورعاية كبار السن المحرومين من الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية.

وقالت إن الدار تقوم بتقديم نوعين من الرعاية الإيوائية (الدائمة والمؤقتة)، في حين تضطلع أقسام الإعاشة والبرامج والأنشطة والخدمات المعيشية والطبية والعناية بتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية اللازمة لكبار السن، وإشعارهم بالراحة والطمأنينة في مرحلة الشيخوخة.

وثمنت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة جهود المجلس الاستشاري في الحرص على تطوير آليات العمل في كافة الجهات، لتحقيق عائد كبير في أداء المؤسسات وبما يلبي احتياجات جميع إفراد المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا