• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

«زايد الخيرية» توقع مذكرة تفاهم مع «ايسيسكو» لحماية التراث الثقافي ونشر «العربية» بين غير الناطقين بها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

أبوظبي (وام)- وقعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بمقر المؤسسة في أبوظبي أمس مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة” ايسيسكو”، وقع المذكرة من جانب المؤسسة احمد شبيب الظاهري المدير العام للمؤسسة، ومن جانب المنظمة الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري مديرها العام.

وقال الظاهري إن هذه المذكرة جاءت بناء على توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء، بضرورة إقامة علاقات تعاون مثمرة بين المؤسسة والمؤسسات الأخرى في نطاق العمل الخيري والإنساني والثقافي المشترك، وكذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة الرشيدة الرامية إلى تشجيع وبسط العمل الخيري والإنساني والثقافي، وتفعيل الشراكة مع مؤسسات العمل الخيري والمجتمعي الأخرى سواء داخل الدولة أو خارجها .

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات عقب توقيع المذكرة إن “زايد الخيرية” ستعمل بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة” ايسيسكو” على إحداث النقلة النوعية في التعاون، وتكثيف الوجود الميداني والانفتاح على المؤسسات والجهات المتخصصة بالجانب الخيري والإنساني.

كما سيعمل الجانبان على تجذير فكرة العمل الخيري والإنساني الذي أصبح من سمات المواطنة المعاصرة تمشيا مع متطلبات المجتمع الذي يولي هذه الجوانب اهتماما خاصا .

وتنص المذكرة على تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال إعداد الخطط الاستراتيجية وتطوير نظم البرامج والمشاريع وتقديم كل الخدمات المتاحة لدى الطرفين كل منهما إلى الآخر.

كما تنص على تقديم المشورة والمقترحات والمبادرات التي من شأنها تعزيز مسيرة العمل ودفع عجلة الإنجاز في كل من الطرفين والاطلاع المشترك على الموقع الإلكتروني لكل منهما ودراسة تطويرهما بنشر أخبارهما على الموقعين، وكذلك تبادل إصدارات كل من الطرفين لتكون في متناول الباحثين والمهتمين بها بالإضافة إلى تبادل المساعدات في إطار التخطيط الاستراتيجي ومجالات التنمية والثقافة.

وسيشارك الطرفان بموجب المذكرة في إقامة الفعاليات التي من شأنها تعزيز المفاهيم الإنسانية والوطنية والقيم الاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، وأهمها التعريف بالصورة الصحيحة للحضارة العربية الإسلامية، وتشجيع غير الناطقين باللغة العربية على تعلمها، وتبادل الخبرات في برنامج المنح الجامعية وحماية التراث الثقافي، وتطوير السياحة الثقافية والاحتفاء بأعلام الحضارة العربية الإسلامية، ودعم المؤسسات التربوية والثقافية والاجتماعية.

حضر توقيع المذكرة من جانب المؤسسة محمد سعيد القبيسي مدير ادارة المشاريع والسيد عتيق احمد المهيري مدير البرامج والسيد عبد الحميد عبد الحي مستشار المؤسسة في حين حضرها من جانب الايسيسكو الدكتور عبيد الهاجري مدير مكتب المنظمة في الشارقة وعدد من المسؤولين فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا