• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المسرحية الإماراتية «سيمفونية مهرة» تعود بجوائز «مزون» العماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

ظافر جلود (دبي)

عادت المسرحية الإماراتية (سيمفونية مهرة) لفرقة مسرح زايد للمواهب الشابة بثلاث جوائز من مهرجان مزون الدولي لمسرح الطفل الذي أقيم على مدى سبعة أيام في مسرح الكلية التقنية العليا في سلطنة عمان.

وقد اختير العرض الإماراتي من بين عروض من فرنسا والمغرب ومصر وقطر وفرق عمانية مختلفة؛ حيث حصدت مسرحية (سيمفونية مهرة) ثلاث جوائز هي: افضل ممثل طفل، أفضل موسيقا تصويرية وأغان، وأفضل إخراج للفنان مبارك ماشي، كما حصلت على ثلاث جوائز تقديرية: لأفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثلة دور ثان، وأصغر ممثل.

وعبّر الفنان فضل التميمي رئيس مجلس إدارة الفرقة ومؤلف المسرحية لـ «الاتحاد» عن سعادته البالغة بهذا الإنجار الذي تحقق للمسرح الإماراتي في هذا الملتقى المسرحي الدولي.

وعن فكرة النص قال إن نص (سيمفونية مهرة) المستمد من الواقع المدرسي، يقوم على عنصر تشخيص الممثلين للآلات الموسيقية الشعبية القديمة والآلات الحديثة، وما يدور بينهما من صراع في إطار حوار مسرحي بمستويات متعددة، حتى يتم الاتفاق في النهاية على تقديم سيمفونية مشتركة تجمع بين الآلات الموسيقية الشعبية القديمة والآلات الموسيقية الحديثة، لأن الواقع يحتم تلاقي التجارب.

وشكر الفنان التميمي كل من ساهم ودعم فرقة زايد للمواهب الشابة، مثمناً متابعة وحضور سعادة محمد سلطان سيف السويدي سفير الدولة في عمان، متمنيا أن تتجول المسرحية في بلدان عربية وأجنبية، لأنها تحمل معان كثيرة وتجسد التكاتف وتبعث برسالة عن أهمية الجمع بين الماضي والحاضر.

أما المخرج مبارك ماشي فقال: كنت مهتما بتقديم مشهدية بصرية مبهرة تقوم على تشخيص ممثلين لديهم خبرة في العزف الموسيقي، والتركيز في جماليات الإضاءة والحركة والصوت وغيرها، واستثمار كامل للفضاء المسرحي، وإشراك الجمهور في اللعبة المسرحية.

يذكر أن المقطوعات الموسيقية وألحان الأغنيات للفنان ميرزا المازم، وكتب الأغاني أحمد الماجد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا