• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الفريق الأول في «تحدي ليوا للمشي»

«تحدي الصعاب» يقطع مشوار الـ 100كيلومتر في 48 ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق رواد الصحراء «تحدي ليوا للمشي» 2015 أن فريق تحدي الصعاب الإماراتي هو أول فريق إماراتي ينهي سباق فئة 100 كيلومتر، بعد أن قطع الفريق بقيادة الشيخ محمد بن سرور بن محمد آل نهيانs، مسافة السباق في زمن قدره 48 ساعة، وكان المطلوب قطع المسافة في 72 ساعة، فيما قطع الإماراتي عبدالله الحفيتي عضو الفريق المسافة في 27 ساعة، مسجلاً رقماً قياسياً في سباق رواد الصحراء مسافة 100 و200 كيلومتر.

ووجه الشيخ محمد بن سرور بن محمد آل نهيان، قائد فريق تحدي الصعاب الإماراتي، الشكر إلى نادي الغربية الرياضي ونادي أبوظبي الرياضي على تنظيم السباق الذي يعد أصعب سباقات المشي، وأضاف استطاع فريقنا قطع المسافة في يومين بدلاً من ثلاثة أيام، مطالباً بتنظيم هذا السباق في كل عام لما له من فوائد صحية بالنسبة للشباب، وناشد الشباب المشاركة في سباقات التحدي.

ويعتبر سباق رواد الصحراء الذي أقيم بتنظيم من نادي الغربية الرياضي ورعاية من مجلس أبوظبي الرياضي، الحدث الرياضي الأول من نوعه لعشاق التحدي والمغامرة بمشاركة 48 متسابقاً عالمياً، كما أنه أحد أصعب السباقات الصحراوية على مستوى العالم، بوجود خمس محطات للمراقبة والتفتيش تفصل بين كل منها مسافة 20 كيلو متراً تقريباً، كما يشهد السباق تنظيماً احترافياً من جميع الجوانب تتوافر فيها أعلى درجات الأمان والسلامة وتوفير مياه الشرب والعناية الطبية على طول مسار السباق.

من جهته، أكد عبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي الغربية الرياضي، أن انطلاق هذا الحدث الرياضي من المنطقة الغربية وتحديداً بموقع تل مرعب يعكس نجاح نادي الغربية في تحقيق أهدافه، ليكون ملتقى لتجمع الرياضيين وتقديم باقة متنوعة من الرياضات المختلفة طيلة العام لعشاق التحدي والمغامرة، كما يساهم في إبراز المنطقة الغربية سياحياً من خلال توافد الأبطال العالميين من مختلف الرياضات إلى الغربية، للمشاركة في الأحداث الرياضية والاطلاع على ما تضمه المنطقة من معالم سياحية وتراثية ليكونوا بذلك خير سفراء للمنطقة في بلدانهم عند عودتهم.

من جانبه، قدم سيف أحمد المزروعي مدير عام نادي الغربية الرياضي، التهنئة لفريق تحدي الصعاب الإماراتي بقيادة الشيخ محمد بن سرور بن محمد آل نهيان، على الإنجاز الذي حققه في سباق رواد الصحراء تحدي ليوا للمشي بقطع 100 كيلو متر مشياً في 48 ساعة، كما استطاع المتسابق عبدالله الحفيتي عضو الفريق قطع المسافة في 27 ساعة، حيث وصل إلى نقطة النهاية التي انطلق منها بتل مرعب في اليوم الثاني للسباق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا