• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

حلم «العميد»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2018

روما(د ب أ)

أعلن الحارس الإيطالي المخضرم، جيانلويجي بوفون، أنه قبل دعوة المدير الفني لمنتخب بلاده لويجي دي بياجيو، للعودة إلى الدفاع عن عرين الفريق خلال بعض المباريات. وقال بوفون في تصريحات للتليفزيون الإيطالي متحدثاً عن عوته لصفوف منتخب بلاده: «هذا بدافع المسؤولية ولحاجة الفريق في الوقت الحالي لاستعادة صلابته ووحدته».

وترك بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، اللعب مع منتخب إيطاليا بعد فشل الأخير في التأهل إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا. وسقطت إيطاليا أمام السويد في الملحق الفاصل في نوفمبر الماضي لتغيب عن المونديال للمرة الأولى منذ 60 عاماً. وكان لبوفون أن يسجل رقماً قياسياً في عدد المشاركات في المونديال «6 مرات» لو كانت نجحت إيطاليا في التأهل.

وخاض بوفون المولود في 28 يناير 1978 175 مباراة دولية مع منتخب بلاده، مما يعني أن عودته تقربه من لقب عميد لاعبي العالم، حيث يفصله 9 مباريات عن معادلة رقم أحمد حسن لاعب المنتخب المصري، وصاحب الرقم القياسي للمشاركات الدولية برصيد 184 مباراة. وقال دي بياجيو، المدرب المؤقت للمنتخب الإيطالي: «تحدثت مع بوفون وعرضت عليه أن يلعب مباراتين أو ثلاث، لاعب مثله لا يمكن أن ينهي مسيرته مع المنتخب في مباراة مثل مباراة السويد»، وأشار إلى أن بوفون قد يستكمل مشواره مع «الآزوري» في حال أراد. وتخوض إيطاليا في مارس المقبل مباراتين وديتين من العيار الثقيل، حيث تواجه الأرجنتين في الثالث عشر من ذلك الشهر، ثم تلتقي مع ألمانيا بعد 4 أيام من ذلك التاريخ.

ومن المقرر أن يبقى بوفون مع يوفنتوس حتى نهاية الموسم الجاري على أقل تقدير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا