• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

روسيا أول الفرق وأرمينيا وصيفاً

أرميني وصينية يتوجان بـ «عالمية الجامعات للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

توج الأرميني هوفاتر جابورزيان والصينية شي كن ني بلقبي الرجال والسيدات لبطولة العالم الجامعية للشطرنج الـ14، التي اختتمت أمس الأول، بفندق الخالدية بالاس بأبوظبي، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بينما توجت روسيا بذهبية الفرق.

ونجح هوفاتر المصنف الثالث في البطولة التي شاركت فيها 110 لاعبين ولاعبات مثلوا 18 دولة، في تحقيق مفاجأة بإزاحته للمصنف الأول الروسي فلاديمير فيدوسيف من المركز الأول، والظفر باللقب، بينما حل الروسي ثانياً لينال الميدالية الفضية، ومواطنه بافيل بونكراتوف حقق البرونزية بعد إنهائه الجولات التسع في المركز الثالث.

أما الصينية شي كن فظفرت بكأس البطولة والميدالية الذهبية على الرغم من تساويها في النقاط مع الإيرانية غزال حكيمي التي نالت الفضية، والبولندية أنا دراكوسكا التي حققت البرونزية، على الرغم من تساوي اللاعبات الثلاث في النقاط (6.5) ليحسم الترتيب بكسر التعادل لتذهب البطولة للاعبة الصينية، ومنح الحصول على الميدالية الفضية والبرونزية على صعيد الرجال والمركز الرابع الذي حققته إلينا بيفول على مستوى السيدات، روسيا لقب الفرق بعد أن حلت في المرتبة الأولى في الترتيب العام، وحلت أرمينيا ثانية وإيران ثالثة.

وتوج عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، والدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، والدكتور مايكل مالو مبيتي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، والدكتور عمر الحاي الأمين العام للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، أصحاب المراكز الأولى بينما قدم الحساني شهادات تقديرية للوفود المشاركة قبل أن يسلم علم البطولة إلى رئيس الاتحاد البرازيلي الذي يستضيف البطولة الجامعية الخامسة عشرة للشطرنج في البرازيل، ثم أسدل الستار على الحدث الكبير بالنشيد الوطني للدولة.

وأكد الحساني أن المستوى الفني الذي أفرزته البطولة مؤشر على التطور الكبير للعبة الأذكياء في جامعات العالم، وهنأ الفائزين وتمنى للذين لم يوفقوا حظاً أوفر في البطولات المقبلة، وقال: نحن سعداء بنجاح البطولة الكبير تنظيمياً وفنياً، وهذا النجاح ما تحقق لولا الرعاية الكريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، راعي الرياضة الجامعية، ونشكر الوفود المشاركة على حضورها إلى أبوظبي، كما نشكر اللجان العاملة والاتحادين الدولي وأعضاء الاتحاد المحلي، واتحاد الشطرنج المحلي وكل المؤسسات والشركاء الذين ساعدوا في نجاح البطولة وتميزها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا