• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رغم انخفاضه إلى 59 نقطة في 2015

مؤشـر الثقـة في أبوظبي: استمرار النظرة الإيجابية إلى منشآت الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أظهرت المستويات التي سجلها المؤشر العام للثقة في مناخ الأعمال ومؤشراته الفرعية خلال عام 2015، استمرار النظرة الإيجابية لدى منشآت الأعمال بمختلف أنشطتها، إلى الأوضاع الاقتصادية في إمارة أبوظبي وتفاؤلها بشأن المستقبل، وذلك رغم انخفاض قيمة المؤشر العام لتبلغ نحو 59 نقطة في عام 2015، في المتوسط، مقارنةً مع نحو 62 نقطة في عام 2014.

جاء ذلك ضمن نتائج مؤشر الثقة في مناخ الأعمال لإمارة أبوظبي ضمن المؤشرات التنموية لتقرير الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي لعام 2015 الذي تصدره إدارة الدراسات في دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، استناداً إلى استطلاعات الرأي العام التي يقوم بتنفيذها مركز الإحصاء-أبوظبي.

وأكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، أن تقييم منشآت الأعمال للأوضاع الاقتصادية خلال عام 2015 جاء إيجابياً في المجمل، حيث سجل مؤشر الوضع الحالي نحو 54 نقطة، في المتوسط، خلال العام المذكور.

وذكر أنه وفقاً للنشاط الاقتصادي، تظهر نتائج المؤشر العام للثقة في مناخ الأعمال لعام 2015 استمرار النظرة الإيجابية والشعور بالتفاؤل من قبل المنشآت الاقتصادية العاملة في مختلف الأنشطة (الصناعية والتجارية والخدمية والإنشائية) خلال العام المذكور، وإن بدرجة أقل مقارنةً بالعام 2014. وأضاف: لقد بلغت مستويات التفاؤل أعلاها لدى المنشآت العاملة في النشاط الخدمي، حيث سجل المؤشر العام نحو 62 نقطة، تلاه النشاط التجاري والنشاط الصناعي، حيث سجل المؤشر نحو 61 نقطة لكلٍ، ثم نشاط الإنشاءات بنحو 57 نقطة للمؤشر.

وأوضح خليفة المنصوري أنه، وفقاً لنتائج استطلاع الرأي الخاص بالمؤشر، وحسب إفادات المستجيبين، يعد ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج ومعدل التضخم، وتراجع حجم المبيعات ومستويات الأرباح ضمن الأسباب الرئيسة والمؤثرة التي كانت لها انعكاساتها على تقييم منشآت الأعمال للأوضاع الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا