• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

نظمها «اتحاد المصارف» و«رواد الأعمال»

ندوة بدبي تبحث تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

نظمت جمعية رواد الأعمال الإماراتيين بالتعاون مع اتحاد مصارف الإمارات، أمس، ندوة نقاشية تحت عنوان «رواد الأعمال والمصارف»، وذلك لتوفر منصة مفتوحة لرواد الأعمال الإماراتيين لتسليط الضوء على التحديات المالية الرئيسة التي تواجه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، واستكشاف سبل توفير الدعم اللازم لتطوير أعمالها.

شهد الملتقى، الذي ترأسه معالي عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، 100 من رواد الأعمال الإماراتيين، وعدد من أصحاب الخبرة من قطاع المصارف.

وتناول معاليه النقاط التي أثارها رواد الأعمال فيما يتعلق بصعوبة حصولهم على التمويل، وقدم لهم المشورة والتوجيه بشأن أفضل الممارسات التي يجب عليهم اتباعها لزيادة فرص الحصول على التمويل، ومساعدتهم على تنفيذ استراتيجياتهم، وتحقيق أهداف أعمالهم للحفاظ على الاستمرارية والنمو.

وقال الغرير «رغم أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل أكثر من 90% من مجموع الشركات العاملة في الدولة، إلا أن جزءاً كبيراً منها يواجه صعوبة في الاستفادة من خدمات قنوات التمويل المتوافرة».

وتم التطرق خلال الجلسة إلى عدد من التحديات التي تواجه رواد الأعمال، والتي تتمثل في عدم وجود هيكلية إدارية وتنظيمية، وعدم وجود فرص التدريب اللازمة، وضعف القدرات الابتكارية ومستوى الخبرة في مجال الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا