التاريخ يؤكد «علو كعب» الكتيبة البنفسجية في «الليلة السماوية»

«الزعيم» يقضي على أحلام بني ياس بالشخصية القوية في الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

علي معالي

(دبي) - ثقة البداية للاعبي العين في أنفسهم وقدرتهم على اجتياز «السماوي»، دفعتهم في النهاية إلى السير بخطوات ثابتة في طريق الاقتراب من تحقيق حلم لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد أن وصل «الزعيم» إلى المحطة قبل الأخيرة، وحفلت مباراة الدور ربع النهائي أمس الأول بالتقلبات، لدرجة أن النتيجة ظلت معلقة حتى النهاية، نظراً لفارق الهدف الواحد الذي تقدم به «الزعيم» مرتين، ما جعل اللقاء الذي دارت أحداثه في ضيافة «دار الفهود» يصل إلى درجة عالية من السخونة، عندما تعادل الفريقان 1-1، لكن هدف الوهيبي في الدقيقة 77، أكد قدرة «البنفسج» على تحقيق ما يريده من مثل هذه المواجهات، ونجح الفريق الأفضل في خطفها في النهاية، وأظهر الزعيم «العين الحمراء» من الدقائق الأولى، عندما نجح بروسكو في التقدم بهدف، ولكن «السماوي» ظل يبحث عن كيفية تعديل الموقف حتى جاءت الدقيقة 69 ليضع المصري محمد أبوتريكة بصمته الأولى في ملاعبنا، بإحرازه هدف التعادل، ولكن فرحة بني ياس لم تدم طويلاً حتى تمكن على الوهيبي من حسم الموقعة بهدف الدقيقة 77، وكان في مقدور اللاعب وآخرين «زيادة غلة» العين من الأهداف بعد الفرص المتنوعة التي ضاعت لكنهم في نهاية مطاف اللقاء حققوا الأهم، وهو التأهل إلى الدور قبل النهائي للكأس.

ومن خلال السرد التاريخي لهذه البطولة الغالية، فان «كعب» الزعيم الأعلى نسبياً من «السماوي»، حيث يذكر التاريخ مثلاً أنه في موسم 2003 - 2004 فاز العين على بني ياس 4 - 1 في مباراة الذهاب بالمجموعة الثالثة يوم 29 أكتوبر 2003، وفي يوم 23 ديسمبر من العام نفسه تعادل الفريقان 1 -1 في لقاء العودة، وفي موسم 2008 - 2009 نجح العين في تخطي عقبة «السماوي» في ربع النهائي بالفوز 3 - 2، وهو الموسم الذي توج فيه «الزعيم» بلقب البطولة الغالية.

وفي موسم 2011 - 2012، فاز بني ياس على العين 1- صفر يوم 10 يناير 2012 بهدف سانجاهور، والذي غاب عن التهديف في المباراة الأخيرة، كما ابتعد كثيراً عن منطقة هز الشباك رغم الفرص التي سنحت له، وكانت كفيلة بتصحيح الأوضاع في اللقاء.

مباراة كؤوس

المباراة بشكل عام لم ترتق للمستوى المنتظر، سواء من الناحية الفنية أو الجماهيرية، وهي طبيعة مباريات الكؤوس والتي يكون الهدف منها تحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة، ورغم غياب كبير هدافي الزعيم وهو الغاني أسامواه جيان، إلا أن العناصر التي شاركت أكدت أن الفريق «بمن حضر» قادر على تحقيق المطلوب.

وعقب المباراة عبر الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني لفريق العين عن سعادته بالتأهل، مؤكداً أن الفريق أمامه مشوار طويل، مهنئاً في الوقت نفسه لاعبيه بالمستوى الذي ظهروا عليه. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحتفظ الإمارات بلقب كأس الخليج في الرياض؟

نعم
لا