• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تأهل إلى الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي

أرسنال يحسم المواجهة مع توتنهام بثنائية على ستاد «الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

لندن (وكالات) - تأهل أرسنال إلى الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه توتنهام هوتسبير 2-صفر أمس الأول في الدور الثالث للبطولة على ملعب الإمارات. وأحرز الإسباني سانتي كازورلا والتشيكي توماس روزيسكي هدفاً المباراة في الدقيقتين 31، 62. وقدم أرسنال عرضاً طيباً أمتع به جماهيره، التي ملأت المدرجات وحسم ديربي شمال لندن لصالحه رغم معاناته من غياب العديد من نجومه بسبب الإصابة. في المقابل، لم يظهر توتنهام بمستواه المعهود ووضح على لاعبيه الإرهاق بعد المجهود الكبير، الذي بذلوه في الفترة الماضية في الدوري الإنجليزي ليودع الفريق البطولة مبكراً.

فوز تشيلسي

وأفلت تشيلسي من كمين مضيفه ديربي كاونتي بهدفين في الشوط الثاني، ولحق بقافلة المتأهلين إلى دور الستة عشر للمسابق بالتغلب على مضيفه ديربي كاونتي 2-صفر أمس، وانتهى الشوط الأول من لقاء ديربي كاونتي وتشيلسي بالتعادل السلبي، ثم حقق الضيوف الفوز الثمين في الشوط الثاني بهدفين سجلهما النيجيري جون أوبي ميكيل والبرازيلي أوسكار دوس سانتوس في الدقيقتين 66 و71 ليعبر تشيلسي لدور الستة عشر للبطولة.

كما تأهل شيفيلد يونايتد أحد فرق الدرجة الأولى إلى الدور الرابع بعدما حقق مفاجأة كبرى عقب إقصائه أستون فيلا من البطولة إثر فوزه عليه 2-1، كما خرج نيوكاسل أيضاً عقب خسارته أمام ضيفه كارديف سيتي 1- 2 لينجح المدرب النرويجي سولسكاير في أول لقاء له مع كارديف.

أبرز ضحية

وكان أستون فيلا أبرز ضحية في مواجهات أمس الأول بعد أن خرج على يد مضيفه شيفيلد يونايتد، وأعرب بول لامبيرت المدير الفني لفريق أستون فيلا عن حزنه العميق لخروج فريقه المبكر من الدور الثالث للبطولة عقب خسارته المفاجئة 1-2 أمام ضيفه شيفيلد يونايتد أحد أندية الدرجة الثانية، وقال لامبيرت عقب الخسارة: «لا أقلل على الإطلاق من بطولة كأس الاتحاد بأي وجه من الوجوه، وأحترم تاريخها تماماً، لا أعتقد أننا قدمنا ما يكفي لتحقيق الفوز اليوم بكل أمانة، احتفظنا بالكرة كثيراً ولكننا لم نترجم سيطرتنا إلى أهداف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا