• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

«واي فاي» تغطي 50 موقعاً بنهاية العام الجاري

غرامات على مدخني «الشيشة» في حدائق دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

آمنه الكتبي (دبي)

كشف محمد الفردان رئيس قسم الحدائق والمتنزهات في بلدية دبي ان الشيشة تأتي في مقدمة التجاوزات في الحدائق العامة في دبي، والتي يبلغ عددها 117 حديقة.

وأوضح ان البلدية تقوم بمصادرة جميع أدوات الشيشة التي تضبط مع المخالفين، مع تحذيرهم من تكرار المخالفة نفسها، مؤكدا انه هناك توجها بفرض غرامات على مدخني الشيشة في الحدائق العامة وسيتم تنفيذها قريبا ً، لافتا أن إدارة الحدائق قامت بوضع لافتات تحذيرية في أماكن مختلفة من الحدائق، لتوعية وإرشاد الزوار إلى عدم تدخين الشيشة داخل الحديقة، وجميع الممارسات الخطأ الممنوعة، خصوصاً في المناطق المفتوحة. وأكد الفردان أن البلدية أصدرت قرار حظر تدخين السجائر في مناطق ألعاب الأطفال والملاعب الرياضية داخل الحدائق، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي هو التوعية والإرشاد وليس المخالفة، متمنياً تعاون جميع مرتادي الحدائق العامة والشواطئ والأماكن الترفيهية، وضرورة التزام التعليمات.

وعن عملية تخصيص المنقذين لكل شاطئ أو مسبح، قال الفردان: «تمت الاستعانة بشركة خاصة و تخصيص عدد مناسب من المنقذين في أحواض السباحة والشواطئ»، موضحا ً ان إجراءات السلامة تتفق مع المعايير العالمية، ومعدلات الأمان لمستخدمي الشاطئ، في وقت تم وضع اللوحات الإرشادية المناسبة سواء في أحواض السباحة أو على الشواطئ، واستخدام الأعلام الصفراء والحمراء لتحذير مرتاديها، إضافة إلى تحذير المنقذين الرواد شفويا ومنعهم من السباحة في حال وجود خطورة بسبب حال البحر.

وأكد أن هناك خطة في زيادة عدد الحدائق السكنية والملاعب الرياضية، لافتاً إلى إنشاء خمس حدائق سكنية خلال العام الجاري، إضافة إلى أربع ساحات ألعاب بكلفة نحو 37 مليون درهم، على أن تتم تهيئة الحدائق في الإمارة لذوي الإعاقة قريبا ً.

وقال إن البلدية بدأت توفير خدمة الواي فاي في 3 حدائق كبرى وهي حديقة الخور والممزر وزعبيل وسوف يشمل 50 موقع خدمة الواي فاي أو الاتصال اللاسلكي للهواتف الذكية أو الكمبيوترات اللوحية في نهاية العام الجاري.

وبين ان مشروع النخلة الذكية تزود جمهور الحدائق بخدمة الإنترنيت المجاني وتمكنهم من شحن الهواتف الذكية والكمبيوترات مجانا أيضا للجمهور على مدار الساعة، وذلك في إطار خطة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى المدينة الذكية الأولى في العالم.

وأشار إلى أن كل نخلة مزودة شاشة كبيرة تمكن الجمهور من معرفة كل ما يتعلق بإمارة دبي وأهم معالمها وكيفية الوصول إلى المتنزهات والأسواق والأماكن الترفيهية والسياحية، كما تمكنه من التعرف على حالة الطقس وكل هذا عن طريق اللمس من دون أي عناء للمستخدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض