• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

11 فريقاً تحتفظ بمراكزها وصراع التأهل «رباعي الأطراف»

«البرتقالي» يتمسك بالقمة رغم «الطلقات الثلاث»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

معتصم عبدالله (دبي)

واصل دوري الدرجة الأولى، سباق الإثارة مع نهاية «الجولة 15» أمس الأول، ولم يمنع احتفاظ 11 فريقاً، باستثناء الذيد على الترتيب ذاته، في الجولة الماضية، استمرار التحدي بين الأندية المشاركة، في ظل اشتعال صراع الصدارة بين الرباعي عجمان، الفجيرة، دبا الحصن، ودبي، وبدا من اللافت تسجيل 11 فريقاً لهدف واحد على الأقل في المباريات الست، خلال الجولة، باستثناء العربي «الصائم الوحيد» عن التهديف.

واستحقت مواجهة الشعب أمام ضيفه عجمان «المتصدر» الاهتمام الأكبر من جمهور الفريقين والمنافسة، بعدما نجح «الكوماندوز» في تعطيل مسيرة «البرتقالي» بالتعادل الثالث، بعد أن كان الأقرب إلى إلحاق الخسارة الأولى بضيفه بنتيجة 3-2، قبل أن ينجح عبدالله مال الله في إدراك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 95، ليبقي سجل عجمان خالياً من الخسارة حتى الآن.

ونال الشعب أسبقية التقدم ثلاث مرات في مواجهة عجمان، بوساطة لاعبيه السنغالي ديالو في الدقيقتين 3 و49، والبرازيلي جوستافو في الدقيقة 71، في المقابل نجح «البرتقالي» الذي استقبلت شباكه ثلاثة أهداف للمرة الأولى بمشوار الدوري، في تحويل تأخره إلى تعادل، بوساطة المغربي رضا هجهوج في الدقيقة 30، والقائد جاسم علي في الدقيقة 62، وعبد الله مال الله في الدقيقة 95 من ركلة جزاء، ليرفع «الكوماندوز»، صاحب السجل الأعلى من التعادلات في الدوري خلال 8 مباريات، رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع، وبقى عجمان المتعثر بالتعادل الثالث على التوالي في الصدارة بفارق نقطة عن الفجيرة الوصيف.

وواصل الفجيرة مطاردته للمتصدر، مشدداً الخناق على «البرتقالي»، بعدما نجح في تحقيق فوزه الخامس على التوالي بعبور الخليج بنتيجة 3-1، وافتتح عبدالله حسن مدافع الخليج التسجيل في المباراة، حينما أحرز هدفاً بالخطأ بمرمى فريقه في الدقيقة الخامسة، ليضيف الروماني ميهاي الثاني للفجيرة قبل نهاية الشوط الأول، وقلص التونسي شاكر الزواغي قائد الخليج الفارق بتسجيله الهدف الأول لفريقه 66، قبل أن ينهي معتوق المواجهة، بإضافة الهدف الثالث لـ «الذئاب» في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ورفع الفجيرة رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني، مقابل 20 للخليج «السادس».

بدوره، نجح دبا الحصن في تخطي عقبة العربي، بالفوز بثنائية نظيفة، حملت توقيع السنغالي يالي جوني في الدقيقة 35، والبرازيلي تياجو فيريرا في الدقيقة 78، ليواصل الحصن مطاردته للفجيرة وعجمان، بعدما رفع رصيده إلى 29، وحافظ على المركز الثالث، في المقابل تعقدت أوضاع العربي صاحب الرصيد الأكبر من الخسارة في المنافسة في 11 مباراة، وبقى في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف أمام رأس الخيمة «المتذيل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا