• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قدمته «التعاون الاقتصادي والتنمية» و«جيمس للتعليم»

برنامج لتشجيع المواطنين على دخول سوق العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

دبي (وام)

دبي (وام)

قدمت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع «جيمس للتعليم» مقترحا لبرنامج من خمس نقاط يسعى لتشجيع المواطنين الإماراتيين على توظيف مهاراتهم للدخول في سوق العمل والذي يشهد تنافسية متزايدة وذلك تأكيدا من المنظمة على التزامها بتحقيق الأهداف الإنمائية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم وضع البرنامج استنادا إلى النتائج الرئيسية لتقرير تم إعداده مؤخرا ويحمل اسم «مدارس أفضل لوظائف أفضل لحياة أفضل .. توجه استراتيجي لتطوير التعليم والمهارات في الإمارات العربية المتحدة « وقد تم تقديم التقرير واستعراض نتائجه خلال القمة الحكومية في دبي.

ويعد التقرير بحسب ما أشار إليه دينو فاركي عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة « جيمس للتعليم « خطة مفصلة لرصد التحديات وإيجاد الحلول لها وتعزيز الموارد المتاحة حاليا.

واستنادا إلى التقرير من الضروري تحديد القوى غير الفاعلة في سوق العمل وحثها على المشاركة وصقل المهارات عبر مسيرتها المهنية لتفعيل مساهمتها بالحد الأقصى.

وبهذا السياق قال فاركي .. « لقد أمست المهارات الفذة عملة يصعب إيجادها في السوق العالمية .. ولهذا فإن على مختلف الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص بالدولة دعم خطة عمل راسخة لتشجيع المهارات الإماراتية على دخول سوق العمل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض