• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لجان البرلمان العربي تبدأ اليوم التحضير للجلسة العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

القاهرة (وام)

تنطلق اليوم السبت في الجامعة العربية اجتماعات لجان البرلمان العربي الدائمة، استعداداً لانطلاق الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان يومي الأحد والاثنين المقبلين بالقاهرة.

وقال بيان صحفي اصدره البرلمان العربي امس، إن اجتماعات اللجان الأربع الدائمة للبرلمان العربي تركز على المواضيع المرتبطة بالأمن القومي العربي وصيانته خاصة في ظل الهجمات الإرهابية الأخيرة على بعض البلدان العربية وتطورات الأوضاع في الاراضي العربية المحتلة في ظل تزايد الهمجية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني لاسيما في القدس وتطورات الأوضاع في بعض الدول العربية التي تعاني من عدم الاستقرار.

وأضاف البيان أن الاجتماعات تناقش أيضا التكامل الاقتصادي العربي وضرورة تحديث الاتفاقيات والمعاهدات الاقتصادية المبرمة في إطار جامعة الدول العربية وسبل تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وقضايا الشباب والطفولة.

واشار البيان الى أن الاطار الاستراتيجي العربي للتنمية المستدامة وتحديثه سيكون موضوعا مدرجا على جداول أعمال اللجان الأربع.

وستبحث لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي مسيرة العمل العربي المشترك، وقرارات الدورة 145 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ودراسة ومراجعة القانون العربي الاسترشادي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا