• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اسرائيل اعتقلت مليون فلسطيني منذ 1967

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

رام الله (الاتحاد)

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، امس بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ عام 1967 نحو مليون فلسطيني.

وأضافت التقرير الذي تم إصداره بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني غدا، أنه منذ بداية انتفاضة الأقصى وحتى امس، اعتقل الاحتلال أكثر من 90 ألف فلسطيني، بينهم 11 ألف طفل، ونحو 1300 امرأة، و65 نائباً ووزيراً سابقاً، وأن المحاكم الإسرائيلية أصدرت قرابة 15 ألف قرار اعتقال إداري.

وذكر تقرير هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال لهذا العام بلغ 7000 أسير، بينهم 70 أسيرة، تحتجزهم سلطات الاحتلال في 22 سجناً ومركز توقيف وتحقيق، إلى جانب معتقلي «عتصيون» و«حوارة».

وأضاف: اعتقل الاحتلال منذ أكتوبر الماضي نحو 4800 فلسطيني منهم نحو 1400 طفل وقاصر غالبيتهم من محافظتي القدس والخليل، وقد جاء تصعيد الاعتقالات مترافقا مع أحداث بارزة على السّاحة الفلسطينية، تزامنت مع الاعتداءات الإسرائيلية المستمرّة على حُرمة المسجد الأقصى.

وتابع: «إن الاعتقالات التي يشنها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني شملت كافة فئاته، من أطفال وشبان وشيوخ وفتيات وأمهات وزوجات ومرضى ومعاقين وعمال وأكاديميين ونوابا في المجلس التشريعي ووزراء سابقين وقيادات سياسية ونقابية ومهنية وطلبة جامعات ومدارس وأدباء وصحفيين وكتاب وفنانين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا