• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

اختتام الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

تطعيم 61 ألف طفل في 14 مديرية بمحافظة شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

شبوة (وكالات)

اختتمت بمحافظة شبوة الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال، أعمال الجولة الثانية للحملة والتي استمرت على مدى يومين من منزل إلى منزل لتطعيم الأطفال دون سن الـ 5 من العمر.

وأوضح رئيس غرفة عمليات الحملة بالمحافظة الدكتور صالح العطل أن الحملة تمكنت من تطعيم 61 ألفاً و933 طفلاً وطفلة من إجمالي عدد الأطفال المستهدفين البالغ عددهم تسعة وثمانين ألفاً و406 دون 5 من العمر، مشيرا إلى أنه بلغ عدد المنازل التي تمت تغطيتها خلال اليومين 29 ألفا و192 منزلا بنسبة من إجمالي عدد المنازل المستهدفة البالغ عددها 41 ألفا و308 منازل.

وقال الدكتور العطل «تم خلال اليومين الماضيين من الجولة تطعيم 5 آلاف و632 طفلا وطفلة دون سن 6 أشهر، و5 آلاف و861 طفلا وطفلة من سن 6 إلى 11 شهراً، وتطعيم 50 ألفا و440 طفلا وطفلة من سن 12 - 59 شهراً». وأضاف «لم تتمكن بعض الفرق المتنقلة من الإبلاغ عن نتائج عملية التطعيم التي قامت بها خلال اليومين الماضيين نظراً لانعدام خدمات الاتصال في المناطق التي تعمل بها وظروف أخرى حالت دون ذلك». وأشار إلى أن الجولة التطعيمية شملت 14 مديرية من مديريات المحافظة السبعة عشرة وذلك بعد تعذر تنفيذ هذه الجولة في مديريات بيحان الثلاث نظرا لوقوعها في نطاق العمليات الحربية حالياً.

على صعيد آخر، أشاد قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل العولقي بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى الميداني بمنطقة ظليمين بمحافظة شبوة لعناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهة الشرقية من بيحان وعسيلان. وثمن العولقي خلال زيارته للمستشفى جهود أبناء المحافظة من خلال مواصلة تقديم الدعم للمستشفى ورفده بالاحتياجات الضرورية من أجل مواصلة عمله وتقديم خدماته الطبية بطريقة مناسبة.