• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

سلطان بن زايد يتوّج الفائزين بمزاينة اليوم التاسع لمهرجان الإبل

«سراب» يحلق بناموس «زمول الشيوخ» و«صوغان» يظفر بـ «الجماعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات أمس في ميدان سباقات الهجن بسويحان فعاليات ومنافسات اليوم التاسع من مهرجان سموه الذي يختتم السبت المقبل، بمشاركة محلية وخليجية واسعة، حيث شهدت فعاليات انطلاق مسابقة جمال الإبل الأصايل “المزاينة” في دورتها السادسة لشوطي زمول الشيخ وزمول الجماعة (أبناء القبائل)، ومزاد الإبل (المزايدة) في دورته الرابعة.

استكمال المحالب

تم استكمال مسابقة المحالب في دورتها الثانية بشوط تأهيلي لكل الفئات.

حضر الفعاليات علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة، وضيوف من دول مجلس التعاون، وجمهور كبير من المواطنين والمقيمين وعديد الوفود المدرسية والسياحية حيث تحولت ساحة المزاينة إلى عرس شعبي كبير واحتفالية كرنفالية سادتها مظاهر التراث وفنون الفلكلور المختلفة، وحلقات الفرح التي شكلها الفائزون، مع امتزاج هذا المشهد بعبق تراثي يعيد إلى الأذهان سيرة الآباء والأجداد وعاداتهم وتقاليدهم وقيمهم النبيلة وبروح حضارية.

جولة تفقدية

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان صباح أمس بجولته التفقدية المعتادة إلى ساحة مزاينة الإبل الاصايل، حيث تجمعت أعداد ضخمة من الزمول، وأعضاء اللجان العاملة المختلفة، والتقى سموه رئيس وأعضاء لجنة التحكيم لشوطي زمول الشيوخ، وزمول الجماعة (أبناء القبائل) واستمع منهم إلى شرح واف حول حجم المشاركة لهذه الفئة الخاصة بالذكور من الإبل (البعير) من عمر ست سنوات فما فوق، كما استمع سموه إلى الإجراءات المتبعة في عملية التحكيم بدءا نالتقييم وفق الشروط الجمالية للمسابقة، مروراً بلحظة أداء القسم وانتهاءً بإعلان نتائج الفائزين بالمراكز العشرة لكل شوط، ويليها مباشرة عروض الإبل الفائزة ومن ثم تتويج الفائزين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا