• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كشف عن التعاون مع «الصحة» لإعادة صياغة الرعاية الصحية بالدولة

المدير الإقليمي لـ «مايكروسوفت»: الإمارات مؤهلة لتكون في صدارة البلدان الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

توقع المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت الخليج، سامر أبولطيف، أن يصل حجم الاستثمارات في المدن الذكية عالمياً إلى 1,1 تريليون دولار بحلول عام 2019، مقارنة مع استثمارات حالية تقدر بنحو 440 مليار دولار.

وأكد أن دولة الإمارات مؤهلة، بما تملكه من إمكانات وبنية تحتية تكنولوجية عالمية المستوى، لأن تكون في صدارة البلدان الذكية بشكل عام، وأن تضم العديد من المدن الذكية مثل أبوظبي ودبي، كاشفاً عن تعاون شركة مايكروسوفت مع حكومة الإمارات في هذا المجال.

وكشف أبولطيف عن تعاون الشركة مع وزارة الصحة الإماراتية من خلال الاستعانة بحلول «مايكروسوفت» البرمجية لإعادة صياغة الرعاية الصحية في الإمارات، فضلاً عن الاستفادة من ابتكارات «مايكروسوفت» كي تيسر من الخدمات، ولجعل المشاركة السلسة بين موظفيها والمراكز الصحية أمراً ممكناً.

وقال في لقاء مع «الاتحاد»، على هامش القمة الحكومية، إن دولة الإمارات تتمتع ببنية تحتية تكنولوجية عالمية، وتتمتع بأوسع معدلات انتشار «إنترنت» في المنطقة وخدمات النطاق العريض والفايبر أوبتكس، من خلال إنفاق مليارات الدولارات على تطوير هذه البنية عبر السنوات الماضية وتبني أحدث الحلول والتطبيقات والممارسات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يبلغ حجمه عالمياً نحو 3,8 تريليون دولار.

تطوير التعليم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض