• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

الشعب المصري ينظر بتقدير للإمارات

«أخبار الساعة»: الإمارات ومصر علاقات راسخة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

أبوظبي - وام

أكدت نشرة «أخبار الساعة» متانة وعمق العلاقات الإماراتية - المصرية، مشيرة إلى هناك محاولات مستمرة للنيل من العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية من قبل قوى وجهات لا تريد الخير للبلدين ولا للمنطقة العربية.وأضافت أنه في هذا السياق تأتي أهمية ما قاله الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث أكد سموه أن عمق العلاقات التاريخية والراسخة بين الإمارات ومصر محل اعتزاز قيادتي البلدين وشعبيهما، وأن أي محاولة فاشلة وحاقدة لن تؤثر في ما يربط بين البلدين من علاقات أخوية متينة ومتنامية. وتحت عنوان «الإمارات ومصر..علاقات راسخة» أوضحت أن سموه شدد على وقوف الإمارات مع مصر قيادة وحكومة وشعباً في سعيها نحو تحقيق الاستقرار والأمن ودعم جهود مسيرة التنمية، إدراكا منها محورية موقع مصر ودورها التاريخي وما تمثله من صمام أمان لاستقرار المنطقة وأمنها.وبينت النشرة أن الشعب المصري ينظر بكل تقدير وإجلال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا ولا ينسى موقفها الداعم لمصر في كل المراحل التي مرت بها منذ عهد المغفور له - بإذن الله تعالى - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان « طيب الله ثراه « وفي الوقت نفسه يحتفظ شعب الإمارات بمشاعر إيجابية تجاه الشعب المصري.

وأكدت « أخبار الساعة « في ختام مقالها الافتتاحي أن علاقات الإمارات مع مصر هي جزء من علاقات خليجية - مصرية حيوية تقوم على الإيمان بأهمية التعاون المصري - الخليجي في خدمة المصالح العربية العليا.

أبوظبي - وام/ أكدت نشرة « أخبار الساعة « متانة وعمق العلاقات الإماراتية - المصرية، مشيرة إلى هناك محاولات مستمرة للنيل من العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية من قبل قوى وجهات لا تريد الخير للبلدين ولا للمنطقة العربية، لكن هذه المحاولات تصطدم دائما بالأسس الصلبة للعلاقات الإماراتية - المصرية وبوعي قيادتي البلدين وشعبيهما لما يحاك ضدهما من مؤامرات، وما يواجه المنطقة برمتها من مخططات هدامة.

وأضافت أنه في هذا السياق تأتي أهمية ما قاله الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث أكد سموه أن عمق العلاقات التاريخية والراسخة بين الإمارات ومصر محل اعتزاز قيادتي البلدين وشعبيهما، وأن أي محاولة فاشلة وحاقدة لن تؤثر في ما يربط بين البلدين من علاقات أخوية متينة ومتنامية.

وتحت عنوان «الإمارات ومصر..علاقات راسخة « أوضحت أن سموه شدد على وقوف الإمارات مع مصر قيادة وحكومة وشعباً في سعيها نحو تحقيق الاستقرار والأمن ودعم جهود مسيرة التنمية، إدراكا منها محورية موقع مصر ودورها التاريخي وما تمثله من صمام أمان لاستقرار المنطقة وأمنها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا