• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

باريس تستضيف الحفل

«الشارقة اليونسكو للثقافة العربية» تكرم إلياس صنبر ومكتبة إسلامية إسبانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

باريس (وام)

ترأست إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو وعبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة حفل توزيع جائزة الشارقة اليونسكو للثقافة العربية للعام 2015 الذي أقيم مساء أمس الأول في مقر المنظمة الأممية بالعاصمة الفرنسية باريس والتي آلت هذا العام مناصفة إلى الكاتب والدبلوماسي الفلسطيني إلياس صنبر ومكتبة إسلامية إسبانية لدورهما في نشر الثقافة العربية على مستوى العالم.

حضر الحفل معضد حارب مغيير الخييلي سفير الدولة لدى فرنسا وعبدالله علي مصبح النعيمي المندوب الدائم للدولة لدى «اليونسكو» إضافة إلى كبار الشخصيات والأدباء والمثقفين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المنظمة الأممية.

ونقل عبد الله العويس في كلمة له بهذه المناسبة تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى جميع المشاركين في الحفل، مؤكدا أن الجائزة أصبحت تعكس جهود إمارة الشارقة بتشجيع وقيادة ودعم من صاحب السمو حاكم الشارقة في نشر العلوم والمعرفة والفنون التي تزخر بها دولة الإمارات والحضارة العربية على مستوى العالم.

وأوضح أن هدف الشارقة من خلال جائزة الشارقة اليونسكو للثقافة العربية هو تكريس مفهوم الاحترام والتفاهم بين الثقافات ومشاركة العالم منابع الثقافة العربية بما يتماشى والأهداف التي تعمل المنظمة الأممية على تحقيقها.

بدورها وفي حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام» أعربت إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة اليونسكو عن سعادتها البالغة للدور الكبير الذي باتت تلعبه الجائزة الإماراتية في مجال نشر ثقافة الاعتدال والسلم والتعايش بين الحضارات. وأكدت أن هذه الجائزة لم تعد فقط ترمز لتكريم الطاقات النشيطة في مجال نشر الثقافة العربية في العالم بل تعدتها إلى دعم أصوات الاعتدال ونبذ العنف في ظل التصاعد الملفت للتطرف في كثير من البلدان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا