• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  01:27     شرطة عجمان تخفض المخالفات المرورية بنسبة 50%     

تسليم 6 منها إلى «الرقابة الغذائية» قريباً

«مساندة»: 26 مليون درهم لتأهيل 10 عيادات بيطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تنفذ شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، أعمال مشروع تأهيل 10 عيادات بيطرية في أبوظبي، تمهيداً لتسليم 6 منها إلى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، خلال الفترة المقبلة.

ويسهم المشروع في تحسين اكتشاف حالات العدوى والأمراض المختلفة التي تضر بالإنسان والبيئة قبل انتشارها، وإجراء المناسب في وقت قياسي، كما يضمن دقة أكبر في العلاج، ويعزز القدرات المتطورة للأجهزة الوقائية في الدولة، ومن بينها عيادة الطب البيطري في الوثبة، التي سبق وحقق مختبرها الطبي سبقاً علمياً يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، باكتشافه أحد الفيروسات الضارة للإبل خلال 20 دقيقة فقط.

ويتألف المشروع من 5 عيادات في المنطقة الغربية تكلفتها الكلية 13 مليون درهم، و4 عيادات في العين بتكلفة 10 ملايين درهم، وواحدة في أبوظبي بتكلفة كلية تبلغ نحو 3 ملايين درهم.

وقال أحمد عيدروس الحبشي مدير إدارة المباني بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، إن نسبة الإنجاز في عيادات المنطقة الغربية بلغت مرحلة متقدمة، متوقعا تسليمها إلى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية نهاية الشهر الجاري، في حين سيتم إنجاز تأهيل عيادة الطب البيطري في الوثبة قبل ذلك الموعد، أما نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل عيادات الطب البيطري في مدينة العين فبلغت 13%.

وحول المشروع في الغربية ومدينة أبوظبي قال الحبشي: اشتملت أعمال المشروع على إعادة تأهيل لعيادات بيطرية في كل من منطقة مزيرعة، وخنور، والثروانية، وغياثي ومدينة زايد في المنطقة الغربية، والتي تبلغ مساحة كل منها 500 متر مربع، في حين تبلغ مساحة عيادة الطب البيطري في الوثبة بأبوظبي 3158 متراً مربعاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا