• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الفرسان» يعلن التعاقد مع الكوري الجنوبي كيونج لثلاث سنوات

بوادر أزمة بين الأهلي واتحاد الكرةبشأن قيد الأجنبي الخامس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

معتصم عبدالله (دبي)

أعلنت شركة كرة القدم بالنادي الأهلي ظهر أمس التعاقد مع لاعب الوسط الكوري الجنوبي كوون كيونج وون «23 عاماً» نجم فريق جينبوك هيواندي بعد توقيعه عقداً لمدة ثلاث سنوات، والذي جرى بمقر النادي في دبي بحضور أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي.

واستهل كيونج مشواره الكروي مع فرق المراحل السنية قبل اللعب لصفوف جامعة دونجا خلال الفترة من 2010 - 2012، قبل أن يعود لنادي جينبوك هيواندي مطلع الموسم الماضي، حيث خاض مع فريقه 30 مباراة في المسابقات المحلية خلال الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي (25 في الدوري و5 مباريات في الكأس)، بجانب 5 مباريات في الدور الأول لدوري أبطال آسيا في الموسم الماضي، بجانب مشاركته مع منتخب بلاده الأولمبي تحت 23 عاماً.

ومن المنتظر أن يكون الكوري كوون كيونج بديلاً للاعب الوسط خيمينز والذي يشارك مع الفريق بوصفه لاعباً آسيوياً كونه أحد الحاصلين على الجنسية الفلسطينية، بعد أن نقلت مصادر مقربة للاعب تأهبه للمغادرة في ظل بقاء 6 أشهر على تعاقده الحالي مع النادي، وانتقل خيمينز لاعب انتر ميلان الإيطالي السابق إلى صفوف الأهلي في يونيو 2011 بعد توقيعه عقداً لأربع سنوات، ونال اللاعب التشيلي في يونيو من العام 2013 الجنسية الفلسطينية قبل أن تتم إعادة قيده كلاعب آسيوي في صفوف الأهلي. وتفيد المصادر أن إكمال إجراءات تسجيل اللاعب الكوري الجنوبي سيواجه مشكلة مع إدارة القيد والتسجيل باتحاد الكرة بسبب اللوائح ومواد التعميم السنوي لقيد وتسجيل اللاعبين.

وبعيداً عن هوية اللاعب المستبدل في فرقة الفرسان، فتح تعاقد الأهلي مع لاعب أجنبي خامس خلال الموسم الحالي الباب واسعاً للجدل حول المادة التاسعة من التعميم السنوي رقم 1 للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بشأن قيد وتسجيل اللاعبين للموسم الرياضي الحالي 2014 - 2015، والتي تنص في الفقرة (ب) على أن «يتم استبدال اللاعبين المحترفين في جميع المسابقات ضمن فترات التسجيل دون أي استثناء»، فيما تنص الفقرة (ج) من المادة ذاتها على أن «يسمح باستبدال اللاعبين الأجانب بالفريق الأول بدوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى بحد أقصى العدد المسموح بتسجيله مع الإبقاء على لاعب آسيوي من ضمن اللاعبين المسجلين في أندية دوري المحترفين»، والمعروف أن العدد المسموح بتسجيله من اللاعبين الأجانب هو أربعة من بينهم لاعب آسيوي 3+1.

وكان الأهلي استهل الموسم بأربعة لاعبين أجانب ممثلين في البرازيلي سياو، ومواطنه جرافيتي، وخيمينز، بجانب الروماني ميريل رادوي والذي تم التعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية بديلاً للبرتغالي هوجو المنتقل لصفوف الوصل، قبل أن يضم التشيلي مونوز بديلاً لسياو المصاب في مباراة الجولة الأولى لدوري الخليج العربي أمام الشارقة، وعاد النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية التي يسدل عليها الستار منتصف ليلة غد للتعاقد مع المغربي أسامة السعيدي بديلاً لرادوي، بجانب ضم البرازيلي ايفرتون ريبيرو بديلاً لمواطنه جرافيتي المنتقل إلى السد القطري، قبل أن يعلن مجدداً أمس التعاقد مع الكوري الجنوبي كوون كيونج وون، ليكون المحترف الأجنبي الخامس الذي يتعاقد معه النادي خلال الموسم الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا