• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاحتلال يعدم فلسطينياً ويحرق 10 متاجر في رام الله

إسرائيل تقر بناء 229 وحدة استيطانية بالضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

عبدالرحيم حسين (رام الله)

وافقت الحكومة الإسرائيلية، أمس، على خطط لبناء أكثر من مئتي وحدة سكنية في مستوطنات معزولة في الضفة الغربية المحتلة. وأعلنت المتحدثة باسم منظمة السلام الآن المناهضة للاستيطان، حقيت أوفران، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون طلبا من الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية الموافقة على خطط لبناء 229 وحدة سكنية جديدة على الأقل في عدة مستوطنات معزولة في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت أفران أن الوحدات الاستيطانية ستبنى في مستوطنات هار براخا (54 وحدة)، وريفافا (17 وحدة) شمال الضفة الغربية المحتلة، وسيتم بناء 48 وحدة في «جاني موديعين»، و34 وحدة في مستوطنة تقوع، و76 وحدة استيطانية في جفعات زئيف في منطقة القدس.

وقالت: إن خطط البناء الجديدة «ستسمح لنحو ألف شخص إضافي بالانتقال إلى المستوطنات، هذه السياسة تقضي على حل الدولتين».

ودان أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، خطط البناء الجديدة، قائلاً في بيان إنها تمثل «زيادة كبيرة في النشاطات الإسرائيلية الاستيطانية في عام 2016».

وقال عريقات: إن التطورات الأخيرة «ينبغي أن تكون بمثابة تذكير للمجتمع الدولي بمسؤولياته ووضع حد لمثل هذه الجرائم، وأهمية استخدام كافة الوسائل، بما في ذلك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لمحاسبة إسرائيل على جرائمها المتواصلة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا